طريق صنعاء – عدن

عبدالملك سام
كنت جالسا مع أحد الأصدقاء نتكلم عن كل شيء تقريبا.. ومن ضمن الكلام الذي تطرقنا له كان عن زيارته الأخيرة إلى عدن، فهو أصلا من عدن ويعيش في صنعاء منذ سنوات..
المعاملة في الطريق أكثر ما لفت نظره خلال هذه الرحلة إلى مسقط رأسه، فقد لاحظ تلك المعاملة الحسنة التي عومل بها منذ خروجه من صنعاء حتى منطقة الحوبان، ومن بعدها تغيرت المعاملة في مناطق سيطرة المرتزقة حتى داخل مدينة عدن، كلام مستفز ورشوة ومعاملة مرهقة، أما في عدن فحدث دون حرج، فقد تجد أربعة أنواع من النقاط المتقاربة في كل شارع تقريبا، فهناك شرعية وحزام أمني وانتقالي وقوات طارق!
هذا الذي دفع صديقي لكي يتكلم بملء فيه عن الأمن في مناطق سيطرة حكومتنا أمام اقرباءه في عدن المحتلة، وقد قال لي بأنه لم يشعر بالانتماء كما حدث عندما أضطر للسفر، وهنا يبرز أهمية الأمن الطريق والسابلة، وأهمية التعامل الواعي الذي يعتبر من أهم الطرق لاكتساب قلوب الناس..
أذكر أننا تكلمنا سابقا عن أهمية التعامل الذي يمكننا من تصحيح نظرة الناس عن حقيقة الأمور، ولذلك ومن خلال هذا الموقف نعود ونؤكد على أهمية هذا الموضوع البالغة، فالمعاملة الحسنة قد تغنيك عن الكثير من المنشورات والوعظ والوقت والجهد، وتسهل وصول الناس للحقيقة بسهولة..
ولا أنسى هنا أن أشيد بخطوة فتح وسيلة للتواصل بين وزارة الداخلية والناس عبر الرقم 189 حيث ادعو الجميع للتفاعل مع هذه الوسيلة الفعالة لكشف المتلاعبين والفاسدين، وهو ما يؤدي في نهاية الأمر لتحقيق الأمن والاستقرار وكشف العدوان ومرتزقته أكثر فأكثر.. وأخيرا، شكرا لرجال الأمن..

قد يعجبك ايضا