مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة تدشينا للذكرى السنوية للشهيد والتنديد بجريمة اغتيال سليماني والمهندس

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شهدت محافظة الحدىدة عصر اليوم الثلاثاء مسيرة جماهيرية حاشدة تدشينا للذكرى السنوية للشهيد وتنديدا بالإعتداء الأمريكي وإغتيال المجاهدين قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما .

وردد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها مفتي الجمهورية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وصدام أحمد ناصر ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي ومشرف المحافظة احمد البشري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل وأعضاء السلطة المحلية وقيادات المكاتب التنفيذية والخدمية والأمنية والتربوية ومدراء وشرفو المديريات والشخصيات الإجتماعية والمشايخ يتقدمهم الشيخ ثابت ابراهيم المعمري والمئات من ابناء المحافظة وجابت عدد من الشوارع وحطت رحاها بشارع الميناء حديقة الشعب وبدأت بقراءة  آيات من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري هتافات “عهدا منا للشهيد .. هموا هموا للتحشيد” و”عهدا منا للشهيد .. عن مبدئه لن نحيد” وشعب قادته شهداء .. لن يتنازل للأعداء” .

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات الحرية الرافضة للهيمنة الأمريكية وسياسته وصور الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن حياض الوطن وعزته وكرامته وأكدوا ضرورة الوفاء لدماء الشهداء والسير على خطاهم ولما ضحوا من أجله ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .

وأعتبروا أن دماء الشهداء الطاهرة وتضحياتهم هي من بعد الله نعيش بفضلها هذا الأمن والأمان والإستقرار وأن اليمنيين اليوم في كل بقاع الوطن يعتبرون الشهداء مصدر فخر وإعتزاز لكل أبناء الوطن والآمة ونددوا بجريمة إغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما.

وفي المسيرة ألقى مفتي الجمهورية رئيس رابطة علماء اليمن كلمة أوضح فيها أن استهداف أمريكا لرموز الأمة وعظماؤها يؤكد الشعارات الزائفة لقوى الاستكبار العالمي من خلال الديمقراطية والحرية والرأي والرأي الآخر وغيرها من الشعارات الجوفاء .

ولفت العلامة شمس الدين إلى أن أي أمة تعظم أعلامها وتخلد ذكراهم جديرة بالإنتصار والبقاء والتقدم والتطور .

وأكد أن أمة الإسلام مدعوة في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى إلى إستنهاض هممها وتفجير طاقاتها الإيمانية الكامنة فيها للنهوض بمشروع تحرر إسلامي والخلاص من سيطرة المستكبرين والمحتلين .

وأشار العلامة شمس الدين إلى أن اغتيال قائدين من قادة المسلمين عدوان سافر على الأمة ما يحتم على المسلمين أن يكونوا صفا واحدا كالبنيان المرصوص لتحمل المسؤولية ومواجهة عدو يستهدفهم جميعا دون إستثناء.

ولفت إلى أن الشعب اليمني وهو يتصدى للعدوان والحصار حاضر بكل قوة للوقوف إلى جانب أحرار الأمة في معركة الاستقلال ومواصلة مشروع التحرر ضد الاستكبار والإجرام الأمريكي الإسرائيلي.

وأشار إلى أن دماء الشهيد سليماني والشهيد المهندس هي دماء من دماء الأمة وهم شهداء الأمة كلها .

من جانبه أشاد القائم بأعمال المحافظ كلمة أشاد فيها بالحضور الكبير والمشاركة الفاعلة لأبناء المحافظة في هذه الفعالية وأعتبر قحيم    ما أقدمت عليه أمريكا راعية الإرهاب العالمي تصعيد خطير يستوجب تضافر الجهود الإسلامية لمواجهته ووضع حد له بكل السبل المتاحة .

وأكد أن حادثة إغتيال المجاهدين قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما عدوان سافر على الأمة بأجمعها ما يحتم على المسلمين مواجهة هذا العدو الذي يستهدف الجميع دون إستثناء مشيرا إلى أن هذه الحادثة  لن تزيد الآمة إلا توحدا وقوة .

وجدد قحيم التأكيد على ولاء أبناء الحديدة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وعلى وقوف الشعب اليمني مع كل أحرار الأمة الإسلامية في معركتها ضد الإرهاب والدول الراعية له وصون كرامة وإستقلال وحرية الشعوب الإسلامية ضد الإستكبار الأمريكي الإسرائيلي وضد كل طغاة الأرض.

ونوه إلى أن الشعب اليمني سيظل صامدا صمود الجبال حتى تحقيق النصر ولن يركع أو يستسلم وأكد أن دماء الشهداء في اليمن أو خارجه من أبناء الأمة الإسلامية لن تذهب هدرا وستقتلع عروش كل الطغاة والمستكبرين مؤكدا وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب أحرار الأمة في معركة الكرامة والإستقلال والحرية .

وأدان بيان صادر عن المسيرة التي تخللها عدد من القصائد الشعرية السياسيات العدائية والسلوك الإجرامي لأمريكا بحق الأمة الإسلامية إضافة إلى الجريمة الأمريكية الأخيرة في العاصمة العراقية بغداد .

وأكد وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب أحرار الأمة ومحور المقاومة لخوض معركة الكرامة والاستقلال والحرية ضد قوى الإستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي .

وعبر البيان عن التعازي للشعبين الإيراني والعراقي والأمة الإسلامية في استشهاد المجاهدين الكبيرين الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الذين قضوا نحبهما جراء اعتداء أمريكي في العاصمة العراقية بغداد .

ولفت البيان إلى أن جريمة الإغتيال كشفت عن همجية أمريكا وضربها عرض الحائط بكل العهود والمواثيق وأنها محكومة بمجموعة من العصابات والقتلة والمجرمين وقطاع الطرق وأن على أمريكا أن تتحمل تداعيات جريمتها الوحشية وعواقب أفعالها النكراء .

وشدد البيان على أن من الوفاء للشهيدين سليماني والمهندس وكافة شهداء الأمة العمل بكل السبل والوسائل المتاحة والمشروعة على إخراج القوات الأمريكية من المنطقة كهدف مركزي واستراتيجي لجميع أحرار الأمة.

وأعتبر البيان محور المقاومة درعا حصينا للأمة لافتا إلى أن إنزعاج العدو عائد لما عليه هذا المحور من قوة أعاقت الكثير من خطط العدو ومؤامراته .

قد يعجبك ايضا