ضبط 48 مخالفة تموينية في تعز

إغلاق 11 محلاً تجارياً لبيع الدقيق في محافظة الحديدة

 

الثورة / محمد العزيزي – أحمد كنفاني
أغلق مكتب الصناعة والتجارة في محافظة الحديدة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية أمس 11 محلا تجاريا لبيع الدقيق “جملة وتجزئة”.
وأوضح القائم بأعمال مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبد الواحد الحطامي أن إغلاق المحال التجارية في مدينة الحديدة، تم خلال حملة الرقابة على الأسعار التي ينفذها المكتب بالتنسيق مع السلطة المحلية والتعاون مع الجهات الأمنية في المحافظة.
ولفت إلى أن مخالفات المحال التجارية، تمثلت في رفع أسعار بيع كيس الدقيق عبوة 50 كجم و25 كجم عن السعر المحدد والامتناع عن البيع.
وأكد الحطامي أهمية الالتزام بقائمة الأسعار المحددة من وزارة الصناعة .. لافتا إلى استمرار النزول الميداني للأسواق والرقابة على تجار الجملة والتجزئة والمنشآت بالمحافظة وكافة المديريات والتأكد من مدى الالتزام بقائمة الأسعار المحددة.
ودعا التجار إلى الالتزام بالقوانين حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.
على صعيد متصل نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز تزامنا مع بداية العام الجديد حملات النزول الميداني للمديريات بهدف ضبط المخالفات والاستمرار للرقابة على الأسواق للبيع بسعر القائمة السعرية .
وأوضح المهندس حسام الفاتش مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز أن المكتب يهدف من الحملات الميدانية إلى ضبط البضائع الفاسدة والمنتهية وكذا المخالفات في وزن الرغيف.
وأكد المهندس الفاتش أن اللجان مستمرة في النزول لتثبيت الأسعار وأن اللجان تمكنت خلال النزول السبت الماضي من ضبط 48 مخالفة وسيتم النزول تباعا إلى فروع المديريات.

قد يعجبك ايضا