بطولة سيئون

 

عبدالسلام فارع

مع اقتراب موعد المواجهات الكروية لفرق النخبة في سيئون السلام والوئام يظل الترقب لنتائج المباريات المقبلة سيد الموقف وحديث الشارع الرياضي منذ المحطات الأولى لانطلاق البطولة وحتى الختام ومع إدراكنا المسبق صعوبة المواجهات والأعياء المترتبة على تلك المشاركة سواء على مستوى الفرق أو على مستوى الجماهير المناصرة لفرقها التي ستشد الرحال إلى حضرموت متجشمة عناء السفر في ظل طرق طويلة وملتوية وصعبة المسالك وكان الله في عون الجميع فخطوط السير والمسالك.. لم تعد كما كان عليه الحال قبل ذلك.
وعموماً دعواتنا بالتوفيق للجميع ومبارك سلفاً لمن سيحالفهم الحظ باحتلال المراكز الثلاثة الأولى.. وألف مبارك للبطل الذي لم تتضح ملامحه إلا في الأيام الأخيرة من المنافسة كما جرت العادة في البطولات المنصرمة.
وفي هذا الاتجاه انطلقت بعثة النادي الأهلي بتعز ممثل الكرة الحالمية في البطولة صوب العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن على طريق الوصول إلى سيئون السلام والوئام بعد أن تسهلت مهمة السفر عبر وسيلة النقل الخاصة بهم “الباص” الذي ظل خارج إطار الخدمة على مدى خمسة أعوام جراء الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن، لينبري لإعادة الروح فيه كل من الداعم الجميل طارق الحالمي ورفيق دربه في دعم رياضة تعز عمار مهيوب العديني ولاعب الأهلي الأسبق في بلد العام سام عادل الزبير وأمين العريقي، أما السلطة المحلية في المحافظة فقد منحت الأهلاوية مليوناً ونصف مليون ريال من ضمن مليوني ريال وعدت بهما، على أن يكتمل المبلغ وفق الظروف المصرفية إضافة لمواصلة الدعم حسب الحاجة.. هذا ما وضحه أمين عام النادي النجم الكروي الأسبق عبدالعزيز طه الضبيبي الذي شكر الجميع على تفاعلهم ودعمهم فرسان القلعة الحمراء.. يذكر أن الأهلي حظي خلال المحطات المنصرمة بالدعم اللا محدود من لدن العاشق الولهان بفنونه الكروية الشاب حازم الصلوي الذي يعد مكسباً للقلعة الحمراء والذي سيكون له شأن في محطة سيئون المقبلة.
سألني أحدهم قائلاً: إلى أن ستتجه بطولة سيئون القادمة قلت له: إلى خزانة الفريق الأكثر جاهزية فنياً ومالياً وإدارياً.. قال وكيف سيكون لونها؟ قلت له: أحمر لا محالة.. قال: وماذا عن اللون الأزرق؟ قلت: سيكون مع الأخضر والأبيض منافساً وبقوة واختتم بالقول: ولمن تفضلها؟ قلت له: كلهم “حلوين” لكني اتمنى أن تذهب للأكثر خبرة وجدارة في تمثيل الوطن خارجياً.. قال: هل تفكر في الذهاب إلى سيئون؟ قلت: إذا طلب مني ذلك فلن أتردد.
البرعم تمام عبدالرقيب عبدالله الذي أكد بأن بطولة تعز الكروية ستعود صدارتها للأهلي تمنى لو أن إذاعة تعز لم تدمر كي يتسنى لي التعليق من سيئون.
أريج الرياضة اليمنية اللواء علي الصباحي.. رغم غياب فريقه الزعيم الوحداوي عن البطولة إلا أنه أكد أن الجماهير الوحداوية ستناصر وبقوة الإمبراطور أهلي صنعاء ويرموك الروضة متمنياً أن تذهب البطولة لمن يستحقها.
في الدوري الكروي بتعز المقامة منافساته على ملعب الشهداء احتدمت المنافسة لاحتلال المركز الثالث بطريقة مذهلة بعد أن تمكن الصقور بقيادة المدرب الواعد عبده علي محمد من تجاوز الصحة بخماسية نظيفة أحرزها هداف البطولة بـ12 هدفاً صدام قاسم – حاتم الحيدري – عبدالله شوقي – علاء الحشيبري الذي أشهرت في وجهه البطاقة الحمراء – أحمد عبدالغني.
وكان الرشيد قد أعاد الأمل للشياطين الحمر أهلي تعز بإعاقتهم المتصدر الطليعة بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من خطف النقاط الثلاث ليثبت نبيل مكرم في المواجهة المذكورة تفوقه على نظيره فيصل أسعد الذي تأثر فريقه بغياب المدافع الصلب وصانع الألعاب إبراهيم السريحي.. وبتعادل الطليعة والرشيد بهدفين لمثليهما تحتدم المنافسة على إحراز المركز الثالث بين الصقور والنمور والسهام.. أحرز هدف السبق للرشيد هادي أحمد صالح وعدل للطليعة سامح الحشيبري من ركلة جزاء ليضيف المهاجم المرعب الغزال الأسمر مازن الزعر هدف التقدم من ركلة جزاء ليتمكن مشير أحمد فران من تعديل النتيجة للطليعة لتعم الأفراح كل أرجاء الملعب من قبل الجماهير الأهلاوية التي اسعدتها نتيجة التعادل إلى حد كبير.
هامش:
تساءل الكثيرون عن غياب المواكبة المرئية للبطولة، لتأتي الإجابة الشافية عن طريق الزميل المتألق أكرم صالح المطحني بأنها استراحة محارب وأن القادم سيكون أكثر تميزاً وبحلة جديدة.
كل حكام البطولة كانوا عند مستوى المواجهات ورغم الأخطاء الطفيفة والقاتلة في كثير من الأحايين فهم أولاً وأخيراً بشر.

قد يعجبك ايضا