مناقشة التدخلات الإنسانية للبعثة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ظهر اليوم الإثنين مع مديرة البعثة الفرعية للصليب الاحمر الدولي بالمحافظة سيلين ديجين تدخلاتها الانسانية في عدد من المجالات الإغاثية والإنسانية في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مشرف المحافظة أحمد البشري ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي ونائب مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات – مدير فرع الوحدة بالحديدة أحمد عبدالله البوري ووكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد وأحمد قشر وعبدالله يماني أشاد قحيم بتدخلات البعثة الفرعية للصليب الاحمر في المحافظة ودعمها لعدد من المشاريع الانسانية وتسييرها مؤخرا قافلة اغاثية لأبناء الدريهمي المحاصرة من قبل العدوان ومرتزقته منذ أكثر من عام.. متطلعاً الى تقديم مزيدا من الدعم للمحافظة وتسيير قوافل آخرى لأبناء الدريهمي بما يسهم في التخفيف من معاناتهم في ظل استمرار الحصار الجائر عليهم من قبل العدوان ومرتزقته.

وأكد أن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ستقدم كافة التسهيلات للبعثة وفرقها الميدانية بما يمكنها من دراسة الاحتياج وملامسة هموم النازحين والمحاصرين من الواقع متمنيا على اللجنة أن تترجم خططها الى أعمال على الميدان والتقيد بما هو متفق معها عليه.. لافتاً الى أن تدخلات المنظمات الدولية لا يزال دون المستوى ولا يلبي الاحتياج القائم وعليها القيام بواجبها الانساني من خلال ملامسة الاحتياج وتحري الحقيقة من السكان المحليين ومخيمات النازحين والمحاصرين وليس عبر تقارير مغلوطة او من طرف واحد.

من جهتها استعرضت مديرة البعثة الفرعية للصليب الأحمر بالمحافظة عددا من الأنشطة الإغاثية التي نفذتها البعثة في بعض المجالات وأشادت سيلين ديجين بتعاون قيادة السلطة المحلية مع البعثة وبما يسهم في تنفيذ أنشطتها الإنسانية بالمحافظة.

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد حليصي ونائب مدير شرطة المحافظة العقيد عمر المقبلي ومساعد رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة محمد قاسم الوصابي وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا