إقرار اللائحة التنظيمية للجنة الرياضيين

 

الثورة / علي غراد
عقد -أمس – في مقر بمقر اللجنة الأولمبية اجتماع ضم 97 رياضياً ورياضية ، حيث تم مناقشة اللائحة التنظيمية للجنة الرياضيين تمهيداً لإجراء انتخابات لجنة الرياضيين في دورتها الرابعة المقرر عقدها في الأسابيع القادمة.
واستهل الاجتماع بكلمة الأمين العام للجنة الأولمبية محمد الاهجري ، أوضح فيها الخطوات التمهيدية لإعادة تفعيل دور لجنة الرياضيين من خلال انتظام عقد اجتماعاتها وتنفيذ مهامها والصعوبات التي تواجهها ومنها عدم اكتمال النصاب القانوني نتيجة سفر عدد من الأعضاء داخلياً وخارجياً وتلف وثائق اللجنة خلال الفترة الماضية في المقر السابق بمدينة الثورة الرياضية ، ليتم إعداد لائحة جديدة وفق متطلبات العمل المحلي واشتراطات الأولمبية الدولية كون لجنة الرياضيين جزء متفرع من لجنة الرياضيين الأولمبيين الدولية.
مستعرضاً مشروع اللائحة لإبداء الملاحظات عليها بالتعديل أو الحذف أو الإضافة، على أن تظل البنود الدولية الواردة فيها ثابتة ، تمهيداً لإقرارها بصورتها النهائية وإجراء انتخابات جديدة لدورة رابعة للجنة الرياضيين.
متمنياً أن يكون المرشحون للجنة على كفاءة عالية واستيعاب للمهام والمسؤوليات تجاه الرياضيين في الألعاب الأولمبية التي نصت عليها اللوائح.
مشيداً بالوعي الذي يتحلى به الرياضيون والأطروحات الهادفة التي عكست الوعي الكبير لدور اللجنة التي ستكون همزة وصل بين الرياضيين والجهات المعنية المختلفة.
تخلل الاجتماع نقاش مستفيض لمواد اللائحة وإبداء الملاحظات عليها في جوانب المهام والاختصاصات و شروط الترشح لمناصب رئيس اللجنة والأمين العام وأعضاء الهيئة الإدارية وكل من تنطبق عليهم شروط الترشح من ممارسي الرياضات الأولمبية المتميزين والمتمتعين بقدرات قيادية.
وبإقرار اللائحة تم الاتفاق على أن يتقدم المرشحون والمرشحات لخوض الانتخابات من لاعبي المنتخبات الوطنية الأولمبية في غضون 10 أيام ، ويتم بعد ذلك تحديد موعد الاجتماع لانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لمدة أربع سنوات.

قد يعجبك ايضا