تدشين مشروع توزيع 63 قارب على صيادي منطقة العرج بالحديدة

الثورة / أحمد كنفاني

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء مشروع توزيع 63 قارب مع معداتها وملحقاتها “الماتور – البانكر” للصيادين الذين تعرضوا لفقد قواربهم جراء استهداف العدوان لها بمنطقة العرج بمديرية باجل.

وخلال تدشين المشروع الذي تنفذه منظمة أدرا للتنمية والاغاثة الانسانية ضمن برنامج الاستجابة المتكاملة للغذاء وسبل كسب المعيشة ويستهدف مديريتي باجل والمراوعة بالتنسيق مع فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة، أشاد قحيم بتدشين هذا المشروع الذي يأتي في إطار الشراكة الفاعلة في دعم التنمية المجتمعية بين السلطة المحلية والمنظمات الداعمة والمانحة.. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية النوعية للأسر الفقيرة والمحتاجة من أبناء المحافظة وخاصة شريحة الصيادين الذين فقدوا مصدر دخلهم جراء استهداف طيران العدوان لقواربهم ويعانون ظروف صعبة في ظل الوضع الراهن الذي تشهده المحافظة جراء الحصار والعدوان وشحة الإمكانيات المتاحة لتقديم المساعدة لهم.

وثمن تضحيات وصمود ابناء الحديدة في وجه العدوان ومرتزقته والدفاع عنها ودعا القائمين على المنظمات تبني تنفيذ مثل هذه المشاريع التي مواطني المحافظة بحاجه اليها وتوفير سبل العيش لهم ومكافحة الفقر وتلبية متطلبات الحياة المعيشية للفئات الاكثر تضررا من العدوان.

من جانبه أشار مدير المشروع الدكتور مهند العاقل إلى إن هذا المشروع يأتي في إطار الرعاية والاهتمام التي توليه منظمة أدرا في دعم مثل هذه المشاريع التنموية والإنسانية للمستهدفين من الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة وخاصة شريحة الصيادين.

ولفت العاقل الى انه تم استهداف شريحة الصيادين القاطنين بمنطقة العرج  كمرحلة أولى وتقديم لهم قوارب صيد متوسطة مع كافة معداتها بعد عمل دراسة اجتماعية بحثة لاختيار الصيادين الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع لتحسين مستوى دخلهم المعيشي.

وأشاد بتعاون قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة في القائم بأعمال المحافظ وكذا فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي على مساندتهما واشرافهما على جميع المشاريع التابعة للمنظمة الجاري تنفيذها بالمحافظة.

حضر التدشين رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ونائب مدير فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله محمود الأهدل وضابطا المشروع محمد فاروق وفتحية ابراهيم والمستفيدين من المشروع.

قد يعجبك ايضا