فوز السلام وإرادة

افتتاح بطولة الجمهورية لسلة السيدات ذوات الإعاقة

 

الثورة / ايمن الظاهري
افتتحت صباح أمس على صالة نادي 22 مايو الرياضي بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة الجمهورية الثانية لكرة السلة كراسي متحركة للسيدات ذوات الإعاقة الحركية التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المعاقين خلال الفترة 8 – 15 ديسمبر الجاري بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومساهمة صندوق النشء والشباب وصندوق المعاقين.
وفي الحفل الافتتاحي الذي بدئ بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم وأعقبه استعراض الفرق المشاركة، ألقى رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه حميد كلمة أشاد فيها بالداعمين وفي مقدمتهم الصليب الأحمر الدولي في اليمن للدعم الذي قدمه منذ تسعة أشعر لثلاثية لاعبة ولأول مرة في اليمن تم فيها تدريب اللاعبات على القوانين الدولية والتي ستمكنهن من المنافسة ليس على المستوى العربي وحسب وإنما على المستوى العالمي.
وشكر في ختام كلمته كل من ساهم وعمل من أجل إعداد هذه الكوكبة من اللاعبات وخصوصاً المدرب ومساعد المدرب بالإضافة إلى أمل هزاع التي عملت ليلا نهاراً للإشراف على إعداد اللاعبات.
عقب ذلك، قام وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي ومسؤول تأهيل البرنامج الحركي الصليب الاحمر فان كيت وعبدالسلام الكبسي من الصليب الاحمر الدولي بالإعلان رسمياً انطلاق البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية والتي جمعت فريقي مركز السلام ونادي المستقبل والتي انتهت بفوز مركز السلام 37 / 24 حيث أنهى نادي المستقبل للربع الأول لمصلحته بواقع 12 / 10 ، فيما انتهى الربع الثاني بالتعادل بين الفريقين 18 / 18 ، ليحسم فريق مركز السلام الربع الثالث لمصلحته بواقع 30 / 20.
وفي المباراة الثانية تغلب فريق مركز إرادة على فريق جمعية التحدي بنتيجة 44 / 24، واستطاع فريق مركز إرادة من حسم الأرباع الثلاثة لمصلحته بواقع 12 / 8 و 22 / 16 و 34 / 20 .
أدار المباريات طاقم تحكيمي مكون من محمد يعيش حكماً أول وعادل الملصي حكماً ثانياً وخالد الصغير مسجل المباريات وصالح رسام ميقاتي 24 ثانية وخالد عبيد ميقاتي ساعة وعبدالله عامر مسجل نقاط وراقبها عبده زايد.
وتتواصل منافسات البطولة اليوم الاثنين بإقامة مباراتين الأولى تجمع فريقي مركز إرادة ونادي المستقبل، فيما تجمع المباراة الثانية فريقي جمعية التحدي والناجين من الألغام.
حضر الافتتاح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، وعضو اللجنة البارالمبية اليمنية نائب رئيس الاتحاد العام لرياضة المعاقين عبدالرحمن المروني، وعميد جامعة اليمن والخليج عبدالله ابو علي ورئيس جمعية جرحة الواجب يوسف الشميري، ومن نادي الصمود بدر الحاوري.

قد يعجبك ايضا