خصروف الجودو يخطف فضية آسيا

 

الثورة /علي غراد
أحرز نجم منتخب الجودو علي خصروف الميدالية الفضية في بطولة آسيا الدولية المفتوحة للجودو المقامة حاليا في هونغ كونغ بعد أداء قوي قدمه في مباراة مثيرة أمام اللاعب الكازاخستاني نيير بياف في نهائي وزن 60 كجم.
وأكد خصروف من خلال هذا الأداء والنتائج أن عطائه لم ينضب وأن مستواه في تصاعد وانه في الطريق لاستعادة مكانته على خارطة للعبة عربيا وقاريا ودوليا خاصة في ظل الخبرة والتجربة الكبيرة التي يتمتع بها خصروف في مثل هذه المحافل، وسبق له أن توج بالعديد من الميداليات الذهبية والفضية في البطولات العربية المختلفة أبرزها ميدالية الدورة العربية في الدوحة العام 2011م وآخرها ذهبية العرب في الأردن خلال نوفمبر الماضي.
ويأتي تألق خصروف في ظل دعم ورعاية اللجنة الاولمبية في مشواره الحثيث لأن يكون له تواجد في اولمبياد طوكيو 2020م للمرة الثالثة بعد أن سبق له أن حظي بتمثيل بلادنا اليمن في أولمبيادي بكين 2008م ولندن2012م.
وقبل المشاركة في هونغ كونغ كان علي خصروف قد وصل برصيده النقطي التأهيلي مع مدربه علي الآنسي إلى 504 نقاط جعلته يقف في المركز السابع بين العشرة المتنافسين على التأهل عن آسيا وحاليا وعلى ضوء هذه النتائج أصبح رصيده 584 نقطة ويحتاج من اجل المحافظة على هذا الموقع رفع الرصيد النقاطي إلى تواصل المشاركة في البطولات القادمة حتى اقتراب موعد الاولمبياد.

قد يعجبك ايضا