منتخبنا الوطني يخسر مباراته الثانية أمام قطر

الثورة / خليجي 24/ خاص
تلقى المنتخب الوطني لكرة القدم الخسارة الثانية في بطولة خليجي 24 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 26 نوفمبر – 8 ديسمبر 2019م.
وجاءت خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره القطري بسداسية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما أمس على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم الى جانبهما كلاً من العراق والامارات..
ولم يقدم منتخبنا الأداء المأمول في المباراة التي كانت من طرف واحد وفرض فيها العنابي القطري أفضليته المطلقة وتسابق لاعبوه نحو تصويب الكرات نحو مرمى سالم عوض..
واكتفى منتخبنا بالقيام بالمهام الدفاعية بهدف تأمين الشباك التي لم تصمد طويلا تحت وطأة الهجمات القطرية والمساعي الحثيثة لترجمة الافضلية إلى أهداف، حيث توالت الهجمات القطرية التي قادها بوعلام خوخي وإسماعيل محمد وأكرم عفيف والتي تكفل دفاع منتخبنا بالتصدي لها حتى جاءت الدقيقة 29 حاملة معها هدف السبق القطري بواسطة عبدالكريم حسن الذي استفاد من حالة شرود ذهني لخط الدفاع..
وبعدها بست دقائق ونتيجة للضغط المتواصل تمكن المنتخب القطري من تعزيز النتيجة بهدف ثان سجله عبدالكريم حسن بتصويبة قوية من خارج المنطقة فشل سالم عوض في التعامل معها بصورة سليمة..
ولم تتوقف المناوشات الهجومية القطرية، حيث سدد اسماعيل محمد كرة علت المرمى، كما حوَّل بوعلام خوخي كرة رأسية انتهت في متناول سالم عوض، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب القطري بهدفين نظيفين..
وفي الشوط الثاني لم يتغير الامر كثيرا، حيث استمر المنتخب القطري في إحكام السيطرة على مجريات اللعب وسط حالة من الارتباك في صفوف منتخبنا وتشتت ذهني وفوضى في حائط الصد الدفاعي الذي لم ينجح في الحد من خطورة مهاجمي العنابي وفرض رقابة لصيقة على مصادر الخطر..
واتجه العنابي القطري للاستعراض في بعض فترات الشوط الثاني لتأكيد تفوقه وضمان نتيجة اللقاء وحصد أول فوز له وتعويض الاخفاق في الجولة الافتتاحية أمام أسود الرافدين..
وفي لحظات جسَّدت حالة التوهان الدفاعي تلاعب المعز علي بأربعة من مدافعي منتخبنا وسدد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى سالم عوض محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 57..
ولم يكتف لاعبو قطر بالنتيجة، حيث اكمل اللاعب عبدالكريم حسن الهاتريك له شخصيا بتسجيله الهدف الرابع لقطر من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر لمس الكرة باليد من قبل ناصر محمدوه داخل منطقة الجزاء..
وتتويجا لجهود لاعبي قطر ومحاولاتهم الهجومية المستمرة تمكن البديل عبدالله الأحرق من التوقيع على الهدف الخامس لقطر في الدقيقة 85..
ووسط ارتباك واستسلام واضح من جانب لاعبي منتخبنا سجل اللاعب أكرم عفيف الهدف السادس لقطر في الدقيقة 89 من تصويبه سهلة مرت أمام سالم عوض بسلام..
لتنتهي المباراة بفوز عريض لقطر بسداسية نظيفة، ويحصد العنابي أول ثلاث نقاط، فيما تلقى منتخبنا الهزيمة الثالثة تواليا ويتذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط..
تقاطيع
– منتخبنا لم يقدم الأداء المنتظر وظهر بصورة باهتة خيبت الآمال والتوقعات..
– المدرب سامي نعاش لم تظهر له أي بصمات في البطولة، وتغييراته لم تكن ذات جدوى، ويبدو أن المهمة التي انيطت به أكبر من قدراته..
– منتخبنا خاض المباراة بالزي الاحتياطي الأبيض الموشح باللون الازرق الذي لا يمت لألوان العلم الوطني بصلة!!

قد يعجبك ايضا