رئيس الوزراء يطمئن على صحة الوزير مطلق ويطلع على الأنشطة التطويرية لمستشفى الثورة العام بصنعاء

 

الثورةنت/
اطمأن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم على الحالة الصحية لوزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، والذي يتلقى العلاج حاليا بهيئة المستشفى الثورة العام بالعاصمة صنعاء.

واستمع رئيس الوزراء خلال الزيارة ومعه نائبه لشؤن الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزراء الثقافة عبدالله الكبسي والتعليم الفني والترتيب المهني غازي أحمد علي محسن والدولة لشؤن مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع، إلى إيضاح من رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب والأطباء المختصين عن الوضع الصحي للوزير مطلق .. مشيرين إلى أن حالته الصحية مستقرة وفي تحسن مستمر وفي طريقه إلى الشفاء.

وأعرب رئيس الوزراء وزملائه عن ارتياحهم للتحسن الملحوظ في صحة الوزير مطلق .. متمنين له الشفاء العاجل ومغادرة المستشفى وهو في أتم صحة وعافية، مقدرين لقيادة الهيئة والكادر الطبي والصحي جهدهم العلاجي ورعايتهم الصحية للوزير مطلق.

من جانبه أعرب وزير الأشغال العامة والطرق عن شكره وامتنانه لرئيس الوزراء وزملائه على زيارتهم الانسانية .. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية وأن يجنبهم كل شر ومكروه.

إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء ونائبه والوزراء أثناء زيارتهم إلى هيئة مستشفى الثورة العام ولقائهم رئيس الهيئة وعدد من المسؤولين والكادر الطبي على أوضاع الهيئة وأنشطتها التطويرية وما تم انجازه مؤخرا من خطوات مهمة في إطار تحسين وتطوير الخدمات الصحية.

وبين رئيس الهيئة أنه جرى توسعة وتحديث مركز الطوارئ والحوادث إلى جانب افتتاح العناية المركزة 2 في الطوارئ العامة بسعة سريرية 16 سرير، إضافة إلى انشاء طوارئ الأطفال وترميم عناية الأطفال وانشاء مصنع أوكسجين يغطي نصف استهلاك الهيئة مع توفير مولدي كهرباء عبر مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ولفت الدكتور أبو طالب إلى أنه تم اجراء مجموعة من أعمال الترميم، شمل المبنى الرئيسي للهيئة بما في ذلك صالات العمليات البالغ عددهن سبع صالات، بخلاف أقسام جراحة النساء والرجال والعظام والعيون والأنف والحنجرة والوجه والفكين وكذا ترميم القسم الخاص وعناية الجراحة والإفاقة واقسام الباطنية.

وأوضح أنه وفي سياق سعي الهيئة لإعادة تفعيل نشاطها في مجال القلب، تم إجراء الصيانة على جهازي القسطرة القلبية والمسطرة الطرفية وإعادة تشغيلهما .. مؤكداً تمكن الهيئة بدعم قيمة وزارة الصحة العامة والسكان من استئناف زراعة الكلى بمعدل حالة أسبوعيا مع تحديث وحدة التعقيم وتوفير جهازين حديثين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وكذا توفير أجهزة حصانه الأطفال وحديثي الولادة بالتعاون مع الصحة العالمية.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود التطويرية التي تم إنجازها مؤخرا وما تبذله قيادة هيئة المستشفى وكوادرها الطبية والصحية والإدارية من جهود في تطوير مستوى الرعاية والخدمات الصحية والعلاجية لهذا الصرح الطبي الكبير.

وقدر للهيئة جهدها ودورها الكبير تجاه استقبال المرضى الذي ازداد أعدادهم نتيجة العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني وما تسبب به من انتشار للأمراض والأوبئة بصورة غير مسبوقة .. مثمنا عالياً جهود وزارة الصحة ومختلف المؤسسات الصحية والطبية المبذولة من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، رغم ما يعترضها من تحديات وصعوبات وشحة في الامكانيات.

وتوجه الدكتور بن حبتور بالشكر لمنظمتي الصحة العالمية واليونيسف على دعمهما الملموس للقطاع الصحي وإسناده للوفاء بوجباته تجاه السكان .. متمنيا لقيادة المستشفى وكافة كوادرها التوفيق المستمر في أداء واجباتهم الوطنية والإنسانية ومواصلة مسيرة التطوير والتحديث للهيئة وخدماتها الصحية.

قد يعجبك ايضا