الدفاع وهيئة الأركان تنعيان اللواء يحيى محب النبي


نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وفاة اللواء الركن مهندس يحيى محمد محب النبي الذي وافاه الأجل أمس الأول وهو يتلقى العلاج في جمهورية ألمانيا عن عمر ناهز الــ 65 عاما◌ٍ قضى معظمها في خدمة الوطن في صفوف القوات المسلحة.
ونوه بيان صادر عنهما بالأدوار المشرفة للفقيد منذ التحاقه في صفوف القوات المسلحة.. حيث كان ضابطا◌ٍ وقائدا◌ٍ مثاليا◌ٍ في سلوكه وعمله¡ وجسد أروع الأمثلة في حب الوطن وفي الالتزام بالنظام والقانون وكان نعم القائد والأب والمربي.
وأوضح البيان أن اللواء الركن يحيى محب النبي من مواليد 1947م قرية حدة محافظة صنعاء¡ وأب لسبعة أبناء¡ وبين أنه خريج الكلية الحربية¡ وحاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العلوم العسكرية¡ وتقلد العديد من المناصب القيادية منها رئيس أركان سلاح المدرعات وقائدا◌ٍ لسلاح الصيانة¡ ونائبا◌ٍ لرئيس هيئة الاركان العامة للشؤون الفنية والتسليح¡ ومديرا◌ٍ للمصانع العسكرية¡ وملحقا◌ٍ عسكريا◌ٍ في سفارة اليمن بموسكو¡ وكان آخرها مستشارا◌ٍ للقائد الأعلى للقوات المسلحة¡ بالإضافة إلى حصوله على عدد من الأوسمة والنياشين منها “وسام الواجب ووسام الشرف ووسام الوحدة ووسام البطولة”.
وذكر البيان أن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وهي تنعي اللواء يحيى محب النبي وتعزي أسرته.. تؤكد أن القوات المسلحة قد فقدت برحيله واحدا◌ٍ من قادتها الأبرار الذين أسهموا بفعالية في بناء وتطوير القوات المسلحة.. كما أكد أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة والدولة ستظل تولي أبناء وأقارب الفقيد كل الرعاية والاهتمام.
ويشيع جثمان الفقيد ليوارى الثرى في مسقط رأسه بقرية العشاش حدة بعد الصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع (العرضي) الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا