أهلي صنعاء ينظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف

 

أقام النادي الأهلي صنعاء أمس الأول احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الاحتفالية ألقيت كلمات من قبل وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي والوكيل المساعد لقطاع الشباب علي إبراهيم المؤيد ومدير عام المساجد بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد الفقيه ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد والمسئول الثقافي للنادي جمال الحضرمي أكدت في مجملها أهمية السير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتراحم والتمسك بمبادئه في الصبر والثبات ونصرة الحق.
وأبرزت جوانب العظمة في شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته التي جسدت الطهر والنقاء والصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها.
وأشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لنستحضر سيرة نبينا العطرة والغنية بالدروس والعبر وتحفيز أبناءنا وشبابنا على التشبث بقيم ومبادئ دينهم الحنيف.
وبينت الكلمات أن الشعب اليمني يحتفي بالمولد النبوي سنويا لما تكتسبه هذه المناسبة الدينية من أهمية في نفوسهم ويعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الرحمة وعن تقديرهم وتعزيزهم وتوقيرهم للرسالة الإلهية.
وأوضحت الكلمات أن ميلاد الرسول الأكرم سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم مثل محطة مهمة وفاصلة في تاريخ البشرية ومولدا للإنسانية أعادها إلى الحياة الكريمة القائمة على موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية.
وتضمنت الفعالية فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة التي نحتفل فيها بذكرى ميلاد الرسول الخاتم والنبي الأكرم سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمناقب والصفات الحميدة لسيد الخلق، وعكست الفقرات مشاعر وصور الفرحة والابتهاج بمولد النور الخالد وفخر الإنسانية بالنبي الأمي الذي ختم الله به رسالات السماء وعطر بمبعثه الكون والوجود.
حضر الفعالية أمين عام النادي الأهلي بصنعاء عبدالله حسين جابر.

قد يعجبك ايضا