اختتام أعمال المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام في اليمن

الثورة نت/ اسماء البزاز

اختتم بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام في اليمن والذي نظمته جمعية جراحي العظام و برعاية وزير الصحة العامة والسكان للفترة ( ٣٠ – ٣١ ) أكتوبر الجاري بمشاركة ٤٠٠ استشاري وأخصائي جراحة العظام في البلاد .

ويرى المشاركون ان المؤتمر يمثل نهضة علمية وطبية تواكب التطورات العالمية الطبية ويغني الكثير من الحالات المرضية من مشقة وعناء السفر للخارج

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم المشاركين والبالغ عددهم 400 استشاري وأخصائي من جراحي العظام ومن جميع المحافظات اليمنية قدموا للمشاركة والافادة والاستفادة من أبحاث ومخرجات المؤتمر العلمية والطبية ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه الحقل الطبي وجراحي العظام وفق المعطيات والامكانيات المتاحة وإيجاد الحلول لمعالجتها والتطوير من الأداء الطبي في مختلف المرافق الصحية .

توصيات :

وفي ختام المؤتمر العلمي السابع لجراحة العظام في اليمن أوصى المؤتمر بالتواصل مع الزملاء في المحافظات واستمرار النشاطات العلمية والتواصل مع الزملاء في جميع المحافظات للإعداد لانتخابات قانوية للجمعية مع الحفاظ على وحدة الجمعية وعدم تفريقها برئاسة كلا من الدكتور محمد الضبياني والدكتور خالد النزيلي .

واكد على ضروره الإهتمام بالنشاط العلمي والتدريب المستمر والابحاث العلمية ويوصي المؤتمر بإقامة المؤتمر القادم في إحدى المحافظات اليمنية وبحسب الأوضاع الأمنية في حينها .

واوصى المؤتمر بإستئجار مقر للجمعية وإنشاء سكرتاريا خاصة بالجمعية وإنشاء قاعدة بيانات لجميع اعضاء الجمعية وإنشاء وحدة معلومات تهتم بجمع جميع المعلومات الخاصة بجميع عمليات العظام ونتائجها .

ودعا المؤتمر لإنشاء المزيد من المخيمات الطبية في شتى محافظات الجمهورية تهتم بعلاج جرحى الحرب والنازحين وذوي الدخل المحدود .

واكد المؤتمر اهميه التنسيق مع البرد العربي التنسيق مع منسفي البرد العربي لدعم وتعزيز وتدريب أطباء البرد وضمان حصولهم على مستوى عالي من التدريب النظري والعملي ومتابعة إجراءات الانضمام لعضوية الجمعية في المحافظات الأخرى والتواصل مع الجمعيات الخارجية على مستوى الأقليم والعالم وتعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات وحضور المؤتمرات

قد يعجبك ايضا