مناقشة تفعيل دور مجلس الشورى في مواجهة العدوان

 

الثورة نت/

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى إجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، كرس لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

حيث استعرض الاجتماع مذكرة رئيس المجلس السياسي الأعلى والموجهة إلى مجلس الشورى والمتضمنة تكثيف جهود المجلس للقيام بدوره الفاعل في الوقوف في وجه السياسات والإجراءات التي تقوم بها دول تحالف العدوان في المحافظات الجنوبية والشرقية وإستهدافها النيل من وحدة وسيادة الجمهورية اليمنية واقتطاع أجزاء من أراضيها وجزرها ونهب مواردها، وتمزيق النسيج الإجتماعي.

وبهذا الخصوص أقرت رئاسة المجلس حزمة من الإجراءات العملية ومنها إستمرار تفعيل التواصل مع المجالس المناظرة في العالم لإفشال تلك المخططات.

كما إستعرض الإجتماع مشروع الخطوات العملية لتعزيز تواصل مجلس الشورى مع المجالس المماثلة في العالم والمنظمات الدولية، وأقر مصفوفة من الإجراءات في هذا الجانب، وإستمراراً لعلاقات مجلس الشورى مع المجالس الدولية المناظرة.

وإستعراض الاجتماع تقرير عن خطة وبرنامج عمل اللجنة العليا للإحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وبهذا الصدد أقرت هيئة رئاسة المجلس إقامة الفعالية الإحتفالية التي سينظمها مجلس الشورى إحتفاءً بالذكرى العظيمة للمولد النبوي الشريف، بحضور أعضاء المجلس وموظفيه.

وحثت هيئة رئاسة المجلس، أعضاء مجلس الشورى على المشاركة الفاعلة في الفعاليات الإحتفالية التي ستنظمها السلطات المحلية في المحافظات وكذا الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء.

وناقش الإجتماع تقرير عن ورشة العمل التي نظمتها الأمانة العامة خلال الفترة الماضية بعنوان ” تعزيز العمل المؤسسي وبناء الدولة اليمنية الحديثة” .

ونوهت هيئة رئاسة المجلس بما تضمنته الكلمة التوجيهية لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في الجلسة الختامية للورشة التي أكدت على أهمية قيام لجان المجلس الدائمة بالنزول الميداني للجهات ذات العلاقة وفقا لبرامج عملها، وإقتراح الرؤى والمعالجات بشأن التحديات التي تواجهها المؤسسات المختلفة في إطار العمل التكاملي بين مجلس الشورى وحكومة الإنقاذ.

وفي هذا السياق أقر الإجتماع قيام لجان المجلس الدائمة بالرفع بتصوراتها للنزول الميداني إلى الجهات والمؤسسات الحكومية في إطار خططها للفترة المتبقية من العام الحالي.

حضر الإجتماع رئيس اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية محمد عبدالله الكبسي وعضو المجلس الدكتور عبد الرحمن المختار.

قد يعجبك ايضا