المفوضية العليا تسعى لحشد التمويل لمساندة جهود اليمن في مواجهة اعباء اللاجئين والنازحين

الثورة نت/..
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن نفيد حسين.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتعلقة باللاجئين القادمين من القرن الأفريقي والنازحين اليمنيين¡ والمساندة المطلوبة من المفوضية لمساعدة اليمن على تحمل الأعباء المتزايدة جراء تدفق اللاجئين وتزايد اعداد النازحين خاصة من محافظتي صعدة وأبين.

وتطرق الأخ رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى ما تتحمله اليمن من أعباء إضافية باستضافة مئات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين رغم التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.. لافتا الى أهمية تعزيز حجم المساندة الدولية للتخفيف من تلك الأعباء ودعم الجهود الإنسانية التي تبذلها الحكومة في هذا الجانب.

وأشار باسندوة الى الاحتياجات العاجلة للاجئين والنازحين والدور المعول على المجتمع الدولي لمساعدة اليمن على الايفاء بهذه الاحتياجات.

من جانبه عبر الممثل المقيم للمفوضية السامية لشئون اللاجئين عن تقدير المفوضية لمعاناة اليمن التي تتحملها في استضافة اللاجئين من القرن الافريقي¡ وكذا ما تعانيه من مشاكل جراء تزايد اعداد النازحين.. مشيدا بالجهود اليمنية المبذولة في هذا الجانب.

وأكد سعي المفوضية لحشد تمويل اكبر لمساندة جهود اليمن لمواجهة اعباء اللاجئين والنازحين وانها ستقدم كل العون والدعم للحكومة اليمنية في هذا المجال.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب.
 

قد يعجبك ايضا