رئيسا وأعضاء لجنتي الحقوق والحريات والصحة والسكان بمجلس الشورى يطلعون على أنشطة مؤسسة الشعب

 

الثورة نت/ خاص
قام رئيسا وأعضاء لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني ولجنة الصحة بمجلس الشورى، اليوم السبت 12 أكتوبر 2019م، بزيارة تفقدية لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالعاصمة صنعاء.
وكان في استقبالهم رئيس مؤسسة الشعب الدكتور أحمد محمد الكبسي والمدير المالي في المؤسسة عبدالحميد الرميمة ومدير الموارد البشرية محمد الخولاني، ومدير البرامج والمشاريع في المؤسسة محمد عواض.
وخلال الزيارة أكد رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى يحيى محمد الكحلاني أن هذه الزيارة تأتي بناءاً على توجيهات رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس للجنتي الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني والصحة بالإطلاع على نشاط مؤسسة الشعب وتذليل الصعوبات التي تواجهها في سبيل إستمرارها لأداء المهام الإنسانية والوطنية المناطة بها ، ووفقاً لصلاحيات مجلس الشورى المحددة وفقاً لقانونه المنظم لهذا الشأن .
وأثنى الكحلاني على أداء مؤسسة الشعب وخصوصاً في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا اليمني جراء الحصار والعدوان إلا أن المؤسسة لازالت صامدة رغم الصعوبات التي تعترضها، مشيداً بدور كادر مؤسسة الشعب واصفاً اياه بالكادر الوطني المناضل والمكافح الذي يساهم ويعمل ليل نهار في شتى المجالات، موضحاً بان أداء كادر مؤسسة الشعب يعتبر رسالة للمؤسسات والمنظمات المدنية بان تحذوا حذوا مؤسسة الشعب في تقديم الخير والعطاء من اجل التخفيف عن المواطن في ظل الحصار والعدوان.
وأشار رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بمجلس الشورى يحيى الكحلاني إلى أن مجلس الشورى سيكون خير عون وسند لمؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية في أنشطتها وبرامجها المختلفة والحرص على تعزيز الشراكة بين المجلس والمؤسسة بما يخدم الأهداف الإنسانية التي تأسست من أجلها المؤسسة .
فيما أشاد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشورى الدكتور فكري سالم العقربي بالأداء المؤسسي المهني والخيري لمؤسسة الشعب والذي أمتد ليشمل المجالات الخيرية والرعاية والخدمات الصحية والدعم السخي الذي تقدمه المؤسسة للنازحين والمتضررين من العدوان والفئات الفقيرة والمحتاجة وغيرها، متمنياً من المؤسسة ان تستمر بنفس العطاء ونفس الخدمات خدمة للمجتمع والوطن بشكل عام.
من جانبه استعرض رئيس مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور أحمد محمد الكبسي عدداً من التحديات التي تواجه المؤسسة لافتاً إلى أهمية تضافر جهود الجميع في سبيل تجاوزها وتذليلها ، و مؤكداً استمرار مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في ممارسة أنشطتها وبرامجها وبذل الخير والعطاء، كشريك فاعل إلى جانب الدولة والقطاع الخاص في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء الحصار والعدوان .
وخلال الزيارة استعرض أعضاء مجلس الشورى فيلماً قصيراً تضمن شرحاً عن طبيعة المشاريع الخيرية والإنسانية وبرامج تنمية وبناء قدرات المجتمع المحلي ، بالأرقام والإحصائيات التي نفذتها المؤسسة خلال العام 2018م، وأطلعوا على المشروع الوطني لمؤسسة الشعب بعنوان ( أنا اليمني ) الذي أطلقته المؤسسة بهدف تعزيز الهوية اليمنية وتعميق الوحدة الوطنية والانتماء للوطن ، وذلك من خلال قيام المؤسسة بالعديد من مشاريع الأنشطة التوعوية والاجتماعية والثقافية والخدمية..
كما أطلع أعضاء اللجنتين بمجلس الشورى على برامج وأنشطة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2019م في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية وتنمية المجتمعات المحلية وفي المجالات التعليمية والصحية والتوعوية، و زاروا جناح الفن التشكيلي في المؤسسة والذي يحتوي على العديد من اللوحات الفنية المعبرة عن ملحمة صمود و ثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والتي عكست أيضاً جانباً من المعاناة الإنسانية اليومية التي يتجرعها الشعب اليمني نساءً وأطفالاً جراء استمرار الحصار والعدوان.
وضم وفد مجلس الشورى الذي زار مؤسسة الشعب ، حسيبة يحيى شنيف، نائب رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني، وعضوا اللجنة الشيخ درهم الزعكري، ومنى سالم باشراحيل، وعضو لجنة الصحة والسكان في مجلس الشورى الدكتور احمد مكي.

قد يعجبك ايضا