في اجتماع ضم شبام القابضة ووزارة الأوقاف والجهات المرتبطة بالمناطق الصناعية :

مقبولي: الاستثمار هو السبيل الوحيد لحل معضلات اليمن التنموية

 

 

الشاعر: مؤسسة “شبام القابضة” جديرة بترجمة محددات المحور الاقتصادي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة
الدرة: تطوير المناطق الصناعية وفق شراكة استراتيجية سيفتح الباب واسعا للمستثمر المحلي والأجنبي
العجي: وزارة الأوقاف على استعداد للتعاون بأصولها المتاحة لتطويرها وتنميتها خدمة للتنمية

الثورة/ خاص
قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إن الاستثمار في قطاعات السياحة والصناعة والتجارة والطاقة والبنية التحتية والطرقات وغيرها من المجالات هو السبيل الوحيد والمحوري لحل معضلات اليمن التنموية والمعيشية.. مشدداً – في كلمته التي القاها لدى حضوره يوم أمس توقيع مذكرة التفاهم للتعاون والشراكة بين مؤسسة شبام القابضة ووزارتي الأوقاف والصناعة والتجارة – على ضرورة تعاون أجهزة الدولة مع “شبام القابضة” في مهمتها الوطنية الكفيلة بتطوير وتنمية موارد وأصول الدولة المخصصة للاستثمار وبدعم تام من القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط.
وأكد مقبولي إن مؤسسة شبام القابضة كذراع استثماري يتبع الحكومة 100% هي الجهة الوحيدة المخولة وفق الدستور والقانون باستثمار موارد وأصول الدولة المخصصة للاستثمار من أراضي وعقارات ومناطق صناعية ومنتجعات سياحية وغيرها من الأصول التي كانت تتبع جهات وأجهزة الدولة، وآلت وستؤول بقرارات واضحة لملكية ذراع الدولة الاستثماري، لتطويرها بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص ولما يخدم أغراض التنمية المستدامة.
من جانبه أعرب وزير الأوقاف والإرشاد عن تفاؤله بتوقيع اتفاقية الشراكة مؤكدا إن وزارة الأوقاف والإرشاد مستعدة للتعاون التام واللازم مع ذراع الحكومة الاستثماري شبام القابضة لتطوير أصولها من الأراضي المتاحة والصالحة للاستثمار.
وزير الصناعة والتجارة الاستاذ عبد الوهاب الدرة أكد في مداخلته التي القاها في الاجتماع إن المناطق الصناعية تمثل ثروة كبيرة للبلد وإضافة نوعية لبيئة الاستثمار وإن تطويرها وفق شراكة استراتيجية وبإشراف وزارة الصناعة والتجارة وبالتعاون مع شبام القابضة سيفتح الباب واسعا أمام المستثمر المحلي والأجنبي.
رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار شبام الاستاذ عبدالله مسفر الشاعر أكد إن مؤسسة شبام القابضة وهي تدشن أولى خطوات الشراكة الاستثمارية الفعلية مع الجهات الحكومية ترسم تحولاً جديدا باتجاه الاستثمار المباشر والناجز بعد أن شهدت بيئة الاستثمار اليمنية تعثرا دام لأربعة عقود، لم تشهد اليمن خلالها انجاز إي مشروع من المشاريع الاستراتيجية. لافتا إلى إن مؤسسة شبام القابضة جديرة بترجمة محددات المحور الاقتصادي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مشيرا إلى أن المؤسسة تحظى بالدعم الكامل من القيادة الثورية والسياسية في إطار التوجهات الريادية الرامية إلى النهوض بالبلد.
وعلى هامش الاجتماع قدم مستشار رئيس مجلس الادارة عرضاً إيضاحيا شمل مسارات السياسة الاستثمارية للمؤسسة ورؤيتها التنفيذية لتجسيد الشراكة مع القطاع الخاص والقطاع العام والتمويلي، وكذلك مبادرة شبام القابضة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مستعرضاً باكورة شبام القابضة المتمثلة في مشاريع دراسة وتأسيس المناطق الصناعية لتطويرها وتشغيلها بالتعاون مع وزارة الأوقاف وبإشراف وزارة الصناعة والتجارة، ومبادرات التطوير العقاري لمجموعة من المشاريع السياحية والترفيهية والتسويقية.
وخرج الاجتماع بمحضر اتفاق ينص على منح الحق الاستثماري لشبام القباضة في تطوير وتشغيل المدن والمناطق الصناعية.
وقع المحضر كل من الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية والاستاذ عبدالوهاب الدرة وزير الصناعة والتجارة، والاستاذ نجيب العجي وزير الاوقاف والارشاد والدكتور ادريس الشرجبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، والاستاذ مسفر النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والاستاذ عبد الله مسفر الشاعر رئيس مجلس ادارة مؤسسة شبام القابضة، والقاضي عبد العزيز العنسي رئيس هيئة الأراضي، والاستاذ ياسر عبدالكريم المنصور رئيس هيئة الاستثمار.

قد يعجبك ايضا