باركت الانتصارات العسكرية ومبادرة السلام وحذرت العدوان من عواقب عدم الانصياع

جماهير الشعب في الحديدة تصرخ بوجه الأمم المتحدة: كفى صمتا وتواطؤا مع جرائم العدوان

المسيرة الجماهيرية في الحديدة تؤكد أن احتجاز العدوان سفن الغذاء والوقود جريمة حرب وابادة جماعية
قحيم: نحمد الله على حكمة القيادة ونعمة الانتصارات العسكرية لكرامة اليمنيين وسيادة اليمن
شركة النفط : العدوان يحتجز 4 سفن غذاء و9 سفن مشتقات نفطية جرى تفتيشها وترخيصها أمميا
حربي:لا مبرر لاحتجاز سفن الغذاء والوقود عدا سعي العدوان لإخضاع اليمنيين وإبادتهم
مكتب الصحة : تعنت العدوان واجرامه قتل 733 مدنيا وجرح 1945 آخرين في الحديدة وحدها منذ 2015م
جار الله : احتجاز سفن المشتقات تسبب في وفاة 3 مرضى وينذر بتعطيل المرافق الصحية ووفاة آلاف الأبرياء

 

شهدت مدينة الحديدة صباح أمس الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “احتجاز سفن الوقود والغذاء جريمة إبادة جماعية ” تنديدا بجرائم تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأمريكي وحصاره بحق اليمنيين والصمت الدولي عليها ومباركة لمبادرة الرئيس مهدي المشاط للسلام والانتصارات الكبرى لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجهات وتجديدا للصمود ومواصلة التصدي للعدوان وأهدافه واطماعه الخبيثة في اليمن.
ورددت الحشود الجماهيرية المشاركة في المسيرة التي حطت رحالها أمام مكتب الامم المتحدة في الحي التجاري الهتافات المنددة بالحصار والقرصنة التي تمارسها قوى العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي في مياه البحر الأحمر ورفعت اللافتات المؤكدة استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار حتى الانتصار للإرادة الوطنية والسيادة اليمنية .. وفي المسيرة الجماهيرية التي ازدادت بالأعلام الوطنية استنكرت الحشود المشاركة صمت المجتمع الدولي المخزي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من حصار وإرهاب وجرائم بحق أبناء الشعب اليمني، وما يفرضه من عقاب جماعي عليهم بفرض حصار جائر في محاولة لتجويع واخضاع اليمنيين لأهدافه واطماعه .
الثورة / أحمد كنفاني

رفض الخضوع

وفي المسيرة الجماهيرية أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالحشد الجماهيري الكبير لأبناء الحديدة ودورهم في النضال والصمود والاستبسال في مواجهة العدوان.. ولفت إلى أن هذه المسيرة ليست الفعالية الأولى التي يخرج فيها أبناء المحافظة بهذا الحشد الكبير.
وأكد قحيم أن العدوان السعودي الإماراتي المستمر منذ خمسة أعوام لم يتوقف عن قتل أبناء الشعب اليمني وحصاره واستهداف مقدراته دونما سبب أو مبرر إلا إرضاء لنزوات قوى الاحتلال والاستكبار العالمي وفي المقدمة أمريكا وبريطانيا ومن كان على شاكلتهما ورغبة تلك الأطراف في الهيمنة واحتلال اليمن وإسكات الصوت الحر للشعب اليمني الرافض للهيمنة والوصاية.

شكر وحمد

في المقابل توجه قحيم بالحمد والشكر لله تعالى على نعمة الانتصارات وما يسطره ابطال قواتنا المسلحة والجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وما اولاه ووهب الشعب به من قيادة حكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي بقيادته أصبح لليمنيين شأن عظيم بين الدول وحازوا مكانة عالية بين الأمم. ونوه إلى أن الشعب اليمني أستطاع بتضحيات أبنائه أن يسطروا أروع ملاحم العزة والإباء والكرامة رغم ما يمتلكه تحالف العدوان من عدة وعتاد متطور لا يقاس بما يملكه الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني .

انتصار الصمود

وقال أن عناية ورعاية الله بالشعب اليمني كانت أقوى عوامل التصدي والصمود في وجه العدوان الظالم والحصار الجائر الذي يفرضه تحالف العدوان بتواطؤ من قوى الاستكبار والاحتلال وما يسمى بالمجتمع الدولي الذي يقف اليوم للعام الخامس متفرجا على العدوان ومتواطئا مع جرائمه ومجازره وحصاره.
لكن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم أكد في المقابل جسارة اليمنيين وقال إن اليمنيين أولو قوة وبأس شديد وأثبتوا بصبرهم وصمودهم وتلاحمهم قدرتهم على إفشال أهداف العدوان وأسقط مزاعمه بدعم ما يسمى الشرعية التي تلاشت ولم يعد لها اليوم أي وجود حتى في مسقط رأس من يدعي تمثيل هذه الشرعية .

انكشاف العدوان

وأضاف: لقد اتضح للعالم حقيقة أهداف العدوان والمتمثلة في تدمير قواه العسكرية وبناه التحتية ونهب مقدرات اليمن وتدمير بناه التحتية وتفتيته وأقلمته وشواهد ما يجري بعدن وسقطرى وحضرموت ومأرب تؤكد الأطماع المتأصلة لدول تحالف العدوان في الغزو والاحتلال والسيطرة على موقع اليمن الاستراتيجي وسواحله ومقدراته.
ودعا قحيم أبناء الشعب اليمني إلى مزيد من الصمود والصبر لإسقاط المخطط والمشروع الاستعماري وكسر شوكته وهزيمته مشيدا بدور أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وكل الصامدين في هذا الوطن .

قرصنة العدوان

فيما أوضح مدير الشؤون القانونية في شركة النفط اليمنية يحيى شوقي حربي أن احتشاد الجماهير في هذه المسيرة يؤكد وقوف الجميع في مواجهة تحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي شن على اليمن عدوانا وحصارا جائرا منذ 5 سنوات.
وأشار إلى أن تحالف العدوان يحتجز حاليا 4 سفن غذائية وتسع سفن نفطية هي ديستيا بوشتي، نفرينو، عمير، ماجنون، سي هارت، باهير دار، فيكتوري، استون1 ومنتور، تحمل نحو 103 آلاف و394 طن بنزين و109 آلاف و387 طن ديزل.. ولفت إلى أن هذه السفن حصلت على تصاريح من قبل الأمم المتحدة وتم تفتيشها وعند وصولها إلى المياه الإقليمية اليمنية قام تحالف العدوان باحتجازها والقرصنة عليها ومنعها من دخول ميناء الحديدة من دون أي مبرر سوى إبادة الشعب اليمني.
واستعرض مدير الشؤون القانونية في شركة النفط محمد حربي بعض الجهود التي قامت بها وزارة النفط والشركة في سبيل توفير المشتقات النفطية والرقابة والإشراف على عملية التوزيع والبيع والتي أثمرت خلال الفترة الماضية عن استقرار الأوضاع التموينية وأسعارها .
وقال أن شركة النفط قد قامت بواجبها وبما تستطيع عليه وفقا للإمكانيات المتاحة لتوفير المشتقات النفطية للسوق المحلية وضمان استقرار الأوضاع التموينية إلا أن آخر سفينة محملة بمادة الديزل وصلت إلى ميناء الحديدة قبل أكثر من 50 يوماً وبالمثل البترول جراء احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية .

جريمة حرب

بدوره أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جار الله أن احتجاز السفن النفطية جريمة حرب ووصمة عار في جبين الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا رغم ما يعانيه الشعب اليمني جراء العدوان والحصار. وقال: لقد توفي 3 مرضى بمستشفى دار السلام بسبب انعدام مادة الديزل اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية بالمستشفى كما تضررت 9 مستشفيات و6 مراكز صحية والصيدلية المركزية ومركز الغسيل الكلوي ونقابة الاطباء منذ بدء العدوان واستشهد نحو 733 مدنيا وجرح 1945 آخرون بقذائف طيران العدوان ومدفعية مسلحيه.
وأضاف أن معظم غرف العمليات العامة والمركزية وصالات الانعاش بالمستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة على بعد خطوة من حدوث كارثة التوقف ووفاة المرضى المرقدين فيها في اي لحظة ما لم يتم تزويدها بمادة الديزل.

توحش العدوان

ولفت جار الله إلى أن السلوك الذي ينتهجه العدوان في منعه دخول السفن المحملة بالغذاء والدواء والمشتقات النفطية خارج عن كل الأعراف الدولية وقال: إن تحالف العدوان يعبر عن مدى وحشيته وارهابه في التعامل مع الأحداث بعد ان مني بخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات على أرض الميدان.
وأضاف: لقد عطل العدوان ومرتزقته كل فرص التوصل إلى حل عادل للمشكلة التي افتعلوها منذ البدء وغذوها لكي يستثمر العدوان الأمريكي الذي غدا اليوم يعقد الصفقة تلو الأخرى لتنفيذ مخططه في إثارة الفتن والحروب في المنطقة والصراعات في اليمن ويجني من وراء ذلك الثروات الطائلة من أموال العرب والمسلمين بزعم حمايتهم والذود عنهم .

حضور واسع

المسيرة حظيت بحضور واسع لمختلف فئات المجتمع وأطيافه الرسمية والحزبية والمدنية فشارك فيها وكيلا محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني ومشرف المحافظة أحمد البشري وعضو الوفد الوطني العميد محمد القادري والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالإله الأهدل والمشرف التربوي محمود الوشلي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد سليمان الفقيه ونائبه فيصل الهطفي ومدراء ومشرفو مديريات الحالي والحوك والميناء وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والخدمية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وجمع غفير من المواطنين.
وألقيت في المسيرة قصيدة شعرية بعنوان ” نصر من الله” للشاعر علي مظفر وبيان صادر عن المسيرة تلاه الاستاذ محمد شنيني بقش مدير الاعلام التربوي بالمحافظة وأكد بيان المسيرة الجماهيرية أن احتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية من قبل العدوان السعودي الأمريكي يعد من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب اليمني وهي تتناقض مع كل الاتفاقيات الدولية والخاصة بالنقل البحري .

تهديد الملاحة

مع كل المثل والأخلاق الإسلامية والإنسانية شدد بيان المسيرة الجماهيرية الحاشدة في الحديدة على أن احتجاز تحالف العدوان سفن الغذاء والدواء والمشتقات النفطية قرصنة بحرية تهدد أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر وعقاب جماعي تنفذه قوى العدوان ضد كل أبناء الشعب دون مراعاة لمعاناة النساء والاطفال والمرضى في المستشفيات.
وأكد البيان أن استمرار الحصار الجائر والمفروض على موانئ الحديدة ومدينة الدريهمي وخروقات قوى العدوان يعد مخالفة صريحة لما جاء في اتفاق السويد الذي نص على السماح بوصول السفن والبضائع لموانئ الحديدة دون أي عوائق او قيود والالتزام بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وفتح الممرات لمرور المواد الإغاثية والإنسانية في المناطق المحاصرة وفي مقدمتها الدريهمي التي ترزح تحت الحصار منذ أكثر من عام. وأشار إلى هذه الانتهاكات تؤكد وبوضوح عدم جدية قوى العدوان في دعم إحلال السلام المنشود بالحديدة.

تحذير وإبلاغ

وحذر البيان قوى تحالف العدوان من استمرار احتجازها لسفن المشتقات النفطية وما سينتج عنه من كارثة إنسانية ستلحق بشتى القطاعات الخدمية الصناعية والصحية المائية والكهربائية وصندوق النظافة والتحسين ووسائل النقل باعتبارها تمثل عصب الحياة ولا يمكن الاستغناء عنها في الحياة اليومية.
في مقابل هذا التحذير حمل بيان المسيرة الجماهيرية دول العدوان المسؤولية الكاملة عما سيترتب عن ذلك الاحتجاز لسفن المشتقات من نتائج كارثية تتمثل في تعطل وتوقف عمل وأنشطة تلك المنشآت الحيوية كما حمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات العاملة في اليمن المسؤولية عن استمرار العدوان والحصار وكذا الإدارة الامريكية عن استمرار تعاونها مع دول التحالف في عدوانها على اليمن ومدها بالدعم المعلوماتي واللوجيستي وانها بذلك الدعم الذي تقدمه تعد شريكا اساسيا في هذا العدوان والجرائم المرتكبة.

مباركة شعبية

وأشاد البيان بالمبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي وما جاء في بنودها من أجل وقف العدوان على اليمن, مؤكدا ضرورة انصياع العدوان لما جاء فيها , مذكرا بأن الرد سيكون موجعا في حال التعنت وتجاهل مبادرة السلام كما توعد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط.
وفي هذا السياق حيا بيان المسيرة الجماهيرية في الحديدة أبطال الدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وبارك الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والجيش بمختلف تشكيلاتها واللجان الشعبية في العمق السعودي والضربات الموجعة التي وجهتها لشركة أرامكو ومنشآتها النفطية وعملية ” نصر من الله ” في محور نجران, مطالبا بمزيد من الانتصارات العظيمة والحاق المزيد من الهزائم الفادحة والخسائر الجسيمة بتحالف العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر الكبير بتحرير كامل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة وأزلامهم العملاء.

قد يعجبك ايضا