أطباء القلب في اليمن يطلقون مبادرات ومشاريع خيرية لدعم المرضى والتخفيف من معاناتهم

الثورة نت/ معين حنش
نظم بنك الدواء اليمني اليوم في العاصمة صنعاء فعالية علمية لأطباء القلب والأوعية الدموية ضمن مشروع ” نبضة حياة”، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب، بحضور العشرات من أطباء القلب والباطنة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات اليمنية.
وفي الفعالية أشار الدكتور علي جحاف – وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، إلى المعاناة الكبيرة التي يعيشها أمراض القلب في اليمن والتي لا يكاد يخلو منزل من هذا المرض، الأمر الذي يستوجب على أطباء القلب وضع هدف يجتمعون عليه اليوم ويصب في مصلحة المريض وهو التخفيف من أوجاعهم وآلامهم والتنافس في ذلك.
ودعا الدكتور جحاف، الأطباء الحاضرين في الفعالية، إلى الوقوف أمام الأعداد الكبيرة للمصابين بأمراض القلب في اليمن، والانطلاق في تشخيص أمراض القلب ودعم البحث العلمي المتعمق والدقيق للوصول إلى الأسباب الحقيقية المباشرة لهذا المرض الذي أصبح يصاب به حتى صغار السن، مطالباً أطباء اليمن بأن يكونوا رواداً في هذا المجال وأن لا يكتفوا بالأسباب الشائعة التي يتحدث عنها العالم.
وأوضح وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي، أن مرض القلب هو من الأمراض المزمنة وبالتالي فإن المصابين به يعانون كثيراً جراء استمرار الحرب والحصار الظالم الذي لا يعير الجوانب الإنسانية أي اهتمام، مشيداً بدور بنك الدواء ومبادرته التي عبرت عن الاحتياج والمشكلة التي يعيشها الأمراض اليمنيين، مبيناً أن البنك قدم مبادرة رائعة بشأن أمراض القلب وعليه أن يقدم المزيد والتنوع في الدواء كون الناس في عوز والأمراض تفتك بالجميع.
من جانبه قال حسن الكبوس – رئيس مجلس أمناء بنك الدواء اليمني، إن الفعالية العلمية التي نظمها البنك تزامناً مع إحياء العالم لليوم العالمي للقلب تحت شعار “قلبي.. قلبك”، تهدف إلى المساهمة الفاعلة في التخفيف من معاناة مرضى القلب في اليمن المعسرين والأشد فقراً، وهي فرصة للالتقاء مع كبار أطباء القلب والباطنة في اليمن ضمن فعاليات مشروع “نبضة قلب”.
ولفت الكبوس إلى مبادرة البنك في تقديم الأدوية مجاناً لمرضى القلب عبر العديد من المستشفيات الحكومية بالعاصمة صنعاء بالإضافة إلى الفحوصات المجانية، داعياً رجال المال والأعمال والقطاع الخاص والمنظمات الدولية إلى سرعة تقديم الدعم للمرضى الفقراء والمعوزين عبر بنك الدواء اليمني باعتباره الوسيط الأمين.
بدورة لفت الأستاذ أحمد الشهاري – نائب رئيس مجلس أمناء بنك الدواء اليمني ـ رئيس مجلس إدارة شركة شفاكو للصناعات الدوائية ، إلى أنه وانطلاقاً من قول المولى جل وعلا “وإذ جاء ربه بقلب سليم” فإننا اليوم ندشن فعاليات اليوم العالمي للقلب وأمراض الأوعية الدموية بعدة مشاريع شراكة مع عديد من المستشفيات والعيادات الخاصة والمختبرات ومختلف القطاعات الصحية، للمساهمة في العمل الخيري وفتح أبوابهم لمرضى القلب في اليمن من المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل.
وكشف الشهاري في تصريح خاص للثورة عن إشهار عدة مبادرات ومشاريع خيرية بالشراكة مع كثير من القطاعات الصحية الحكومية والخاصة وذلك ضمن الفعالية العملية التي ينظمها بنك الدواء، مضيفاً: وبهذه المناسبة نشد على أيدي أطباء القلب كما نشد أيضاً على أيدي الشركات للدخول في تحالفات من أجل تخفيض قيمة العلاج وتكاليف عمليات القسطرة ومختلف العمليات الجراحية.

قد يعجبك ايضا