افتتاح مركز وئام للتدريب النسوي لدعم التعايش بين النازحين والمجتمع المضيف بصنعاء

الثورة نت../ صنعاء

افتتح اليوم بصنعاء مركز وئام للتدريب النسوي للخياط ، لدعم التعايش بين النازحين والمجتمع المضيف، التابعة لمؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وبتمويل من الوزارة الاتحادية الالمانية ( BMZ  ) والاتحاد الاوربي (EU).

وقالت المديرة التنفيذية للمؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان (MEDFHR) ان المساعدات التي تقدم للناس لاتكفي ان تكون مساعدات مباشرة بل نحتاج ان نبني تنمية مستدامة من خلال بناء الانسان ليكون قادرا على مساعدة نفسه ومواجهة ظروف الحرب والحالة الانسانية التي يعيشها الناس.

واوضحت خلال الافتتاح ان التأهيل للنساء مهم جدا فسوق العمل مفتوحة للإنتاج المحلي وهناك اقبال كبير على الانتاج المحلي من الازياء والملابس ونتمنى ان تكون هناك رؤية لدى الدولة لتحقيق الاكتفاء المحلي في الملابس وغيرها من خلال رؤية استراتيجية لدعم العمل الفني والمهني ومشاغل الانتاج في بلادنا.

واكدت علاو على اهمية الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يشارك فيه 60 متدربة من اجل الخروج بمهارات خلال الفترة المحددة للتدريب من اجل تساعدهن على مواجهة ظروف الحياة من خلال تبني مشاريع صغيرة خاصة في الخياطة والتطريز.

 

واضافت: المركز بدأ بتدريب النساء في مجال الخياطة ومن ثم سيتم التسويق للمنتجات التي تقوم المتدربات بإنتاجها وبعدها سيتم عرض تلك المنتجات ممن خلال اقامة معرض  ( بازار)  خيري  لعرض المنتجات من الملابس والاقمشة والازياء التي صممتها وخاطتها النساء المتدربات كما سيعمل المركز على توسيع انشطته في مجالات انتاجية اخرى ضمن خطته الاستراتيجية.

يتألف المشروع من مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى اكتساب المتدربات القدرة على التصميم والخياطة والتسويق للمنتجات والانتاج المنافس في السوق المحلية  ويستهدف تدريب نازحات ومن المجتمع المضيف  60 متدربة من النازحات ومن المجتمع المضيف  لتعزيز الالفة والوئام والتعايش  وبناء علاقات في المجتمع تقوم على الشراكة والعمل ليستفيد من الانتاج اكثر من 3000 نسمة .

 

قد يعجبك ايضا