منتخباتنا ..التطور جميل والاستمرارية أجمل

 

محمد النظاري

توحد كل اليمنيين بمختلف مشاربهم، حول منتخباتنا الوطنية (كبار وناشئين)، بعد الأداء الجميل الذي قدموه سواء في التصفيات المزدوجة لنهائيات آسيا والعالم أو تصفيات نهائيات آسيا للناشئين.
اثبتت الابتهاجات بأن الجماهير اليمنية تواقة لفرحة تعيد لها البسمة، ولو من بوابة كرة القدم.
لقد صنعت أقدام اللاعبين ما عجزت عنه عقول السياسيين، فاليمن واحد، وتجسد ذلك من خلال المحافظات التي مثلت بلاعبيها، وما نتمناه هو ان يتم تجسيد ذلك في كل المجالات.
اليمن واحد ومن ينكر ذلك، فما عليه إلا مشاهدة كرة القدم، ليعلم كيف تلتف أفئدة كل اليمنيين حول من يمثلها لا من يمثل بها.
لا بد من توجشيه الشكر للاتحاد العام لكرة القدم على رعايته للمنتخبات، وكذلك وزارة الشباب والرياضة، والاجمل ان يستمر الدعم، لتتواصل النتائج الايجابية.
إن تكريم الحكم الدولي المعتزل أحمد قائد سيف من قبل رئيس الاتحاد أحمد العيسي، يعد أمرا رائعا، لما قدمه ويقدمه الرجل في عالم التحكيم، سواء كأبرز الحكام السابقين، أو من خلال رئاسته للجنة الحكام.
ايضا تكريم الحكام المشاركين في المعسكر الاعدادي الذي جرى في الرياض، يعتبر شيئا طيبا، خاصة بعد اجتياز 12 حكما من الحكام الـ 20 ،لاختبارات تجديد الشارة الدولية.
تثقيف صحي…
بالتأكيد إننا جميعا نتعامل يوميا بالأوراق النقدية، ولا يخفى على أحد كمية الأوساخ العالقة بها، والتي غيرت من لون بعضها.
ولكن قلة قليلة يحرصون على غسل أيديهم بعد ملامستها لتلك النقود!!.
كثير من الأمراض الوبائية ومنها الكوليرا، لا تنتشر إلا إذا وجدت بيئة حاضنة للفيروسات، ولهذا ينبغي علينا غسل ايدينا جيدا فور الانتهاء من عد النقود، وعدم الأكل قبل فعل ذلك… فالنظافة من الإيمان، بشقيها الروحي والجسدي.

قد يعجبك ايضا