وزارة الصحة : 25 شهيداً وعشرات الجرحى حصيلة جرائم طيران تحالف العدوان منذ إعلان الرئيس المشاط مبادرة السلام

 

أوضحت وزارة الصحة أن 25 شهيداً وعشرات الجرحى سقطوا جراء جرائم طيران تحالف العدوان منذ إلعلان الرئيس المشاط مبادرة السلام.
وأوردت وزارة الصحة في بيان تلقت “الثورة” نسخة منه تفاصيل تلك الجرائم على النحو التالي:
1. في 22سبتمبر أقدم طيران التحالف بقصف سيارة لمواطنين في طريق عمران صعدة أدت إلى استشهاد رجلين إثنين بعد ان تفحمت اجسادهما وتناثرت أشلاء.
2.في نفس اليوم أقدم الطيران نفسه باستهداف مسجد في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران كانت تحتمي فيه اسرة مكونة من (الأب والأم وطفلين وطفلتين وامرأة اخت رب الأسرة) فتم إبادتهم جميعا .
3. وفي نفس اليوم ايضا قام مرتزقة العدوان بقصف التحيتا أدى ذلك إلى استشهاد طفلة.
4.في 24 سبتمبر 2019م أقدم طيران التحالف بارتكاب مجزرة كبرى بعدد من الغارات عندما استهدف منزلين في منطقة النبيجة بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع أدى ذلك إلى إبادة الأسرتين والمكونة من (2 رجال – 3 نساء – 7 أطفال) وايضا استشهاد احد المسعفين لترتفع الحصيلة الى 13 شهيداً وجريحاً.

5.في 25 سبتمبر قام حرس الحدود السعودي بإطلاق النار على مواطن في مديرية شدا في محافظة صعدة أدى الى استشهاده.
6.في 25 سبتمبر أطلق مرتزقة العدوان النار على طفلة في منطقة الجبيلة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة فأصابوها بإصابات بليغة.
واستنكرت الوزارة بقوة هذه الجرائم التي تأتي استمرارا لسلسلة الجرائم التي بدأت منذ اول ايام العدوان على اليمن والتي كان المستهدف بها بشكل مباشر ورئيسي ومتعمد هم الأطفال والنساء والآمنين ، كما أدانت الصمت السلبي للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي والذين على عاتقهم مسئولية التحرك بحيادية ومسئولية في سبيل ايقاف هذه الجرائم والعقاب الجماعي من خلال الحصار والتي تعرف نتائجه الأمم المتحدة اكثر من غيرها كما تورده في تقارير منظماتها عن آلاف الاطفال والنساء والرجال الذين توفوا نتيجة الحصار ونقص في الادوية والمستلزمات الطبية وإغلاق مطار صنعاء وغيرها من إجراءات قاسية ولم نجد منهم إلا تقارير رقمية تزداد يوما بعد يوم.
وطالبت الوزارة أحرار الأرض من دول وشعوب ومنظمات وهيئات وافراد ان يواصلوا التحرك في سبيل التخفيف على الشعب اليمني هذا الوضع وان يرفعوا صوتهم عاليا تنديدا واتهاما لقيادات هذه الانظمة المجرمة القاتلة بجميع الطرق والوسائل خاصة وقد أثبت اليمنيون سعيهم الحثيث لإحلال السلام من خلال ايقاف استهدافهم لدول التحالف والذي يأتي ضمن الرد المشروع ضد هذه الدول.

قد يعجبك ايضا