فعالية خطابية ومهرجان بذكرى استشهاد الإمام زيد بذمار

الثورة نت

أقيمت بمدينة ذمار اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد.

وفي الفعالية التي نظمت بساحة جامعة ذمار بحضور وكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وقيادات عسكرية وأمنية، أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من تكالب الأعداء.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما في مواجهة العدوان.

وحث على مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مرحبا بعودة المئات من المغرر في صفوف العدوان إلى الصف الوطني.

فيما تطرق مشرف المحافظة فاضل الشرقي إلى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.. مؤكدا أهمية السير على نهجه في مواصلة الثبات والصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي.

ودعا الشرقي الجميع إلى توحيد الصفوف والتحرك الجاد لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال.

من جانبه أشار صالح عاطف إلى أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته الجهادية قيم الخير في الأمة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر أبو روعه الجوفي.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية ضوران محافظة ذمار اليوم مهرجانا خطابيا بمناسبة ثورة 21 سبتمبر وذكرى استشهاد الإمام زيد.

وفي المهرجان، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أن ثورة 21 سبتمبر محطة فارقة في حياة الشعب اليمني للتخلص من قوى الهيمنة والتبعية.

وأشار إلى أن مظلومية الشعب اليمني لا تختلف عن مظلومية الإمام زيد ومن قبله الإمام الحسين.. لافتا إلى أهمية السير على نهج أئمة آل البيت في مواجهة الظلم والباطل.

وأشاد بمواقف أبناء المديرية في تقديم قوافل من الشهداء والتصدي للعدوان ومخططاته.. داعيا إلى مواصلة الصمود ودعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

من جانبه أشار مدير المديرية نبيل الزيادي إلى أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الوصاية والتبعية لقوى الهيمنة والاستكبار.. مؤكدا أن أبناء ضوران سيظلون أوفياء للوطن وفي مقدمة الصفوف لمواجهة العدوان.

وألقيت في المهرجان كلمات وقصائد شعرية، أشارت في مجملها إلى استمرار الثورة والسير على نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

*سبأ

قد يعجبك ايضا