قيادة محافظة المحويت تتفقد المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء.

الثورة نت / المحويت

تفقد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم سير نشاط مخيم النور الطبي المجاني الـ44 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي ينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل جمعية العون المباشر.

وخلال الزيارة للمخيم بالمستشفی الجمهوري بمركز المحافظة أطلع المحافظ حيدر ومعه مشرف المحافظة الأستاذ عزيز عبدالله الهطفي على آليات إجراء العمليات الجراحية للمرضی والتي تستمر يومين.. واستمع من القائمين على المخيم إلى شرح عن اجراءات استقبال المرضى وصرف العلاج مجانا للمستفيدين.

ونوه المحافظ بأهمية المخيمات الطبية في مساعدة الفقراء غير القادرين على إجراء العمليات الجراحية الخاصة بإزالة المياه البيضاء.. مثمنا جهود برنامج مكافحة العمى وجمعية العون في معالجة المرضى خصوصا المعسرين.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش ومدير برنامج مكافحة العمى الدكتور توفيق الخطيب وممثل جمعية العون فريد الدهمشي أن المخيم بدأ اليوم إجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ويستهدف 250 حالة مرضية من مختلف المديريات.

وأشاروا إلى أن المخيم دشن نشاطه الأحد الماضي لمدة ستة أيام في اجراء الفحص والمعاينة الطبية للمرضى.. لافتين إلى أن المخيم يستهدف أكثر من ثلاثة آلاف حالة من مختلف مديريات المحافظة.

رافقه في الزيارة أمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ووكيلا المحافظة حمود شملان ويحيى إبراهيم ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس.

قد يعجبك ايضا