فعاليات احتفالية إحياءً للذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر في عدد من المحافظات

 

الثورة / محمد المشخر/ سبأ

نظمت شعبة التوجيه المعنوي بدائرة الخدمات الطبية العسكرية بالتعاون مع مركز القلب والمستشفى العسكري أمس بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر.
وخلال الفعالية قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي “نقف اليوم إجلالا واعتزازا بتضحيات الشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن والقيم الثورية والوطنية”.
وأكد الحوثي في الفعالية التي حضرها محافظ اب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الشؤون الاجتماعية محمد حسين المقدشي وشخصيات سياسية واجتماعية، أن 21 سبتمبر ثورة شعب حر وعنوان للعزة والكرامة ومستمرة حتى تحقيق ما يصبو إليه الشعب اليمني.
وأضاف” الغزاة والمرتزقة يتربصون بخيرات وثروات وطننا وشعبنا ونحن لهم بالمرصاد ومستمرون في خوض معركة الصمود والحرية “.
وأشار عضو السياسي الأعلى الحوثي إلى أن الجبهة الطبية جبهة مساندة للمرابطين في الجبهات قدمت وتقدم خدمات تستحق التقدير.
فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله أحمد الشامي إلى أن العدو الأمريكي يركز في عدوانه بضرب عوامل القوة والتأثير على المؤسسة العسكرية.
ولفت إلى أن الوضع اختلف اليوم بتطور قدرات اليمن العسكرية ليصبح الجيش واللجان الشعبية رقما صعبا.
بدوره أكد مدير المستشفى العسكري العميد الدكتور عباس نجم الدين أن ثورة 21 سبتمبر جاءت انتصارا للحرية والاستقلال ووضعت حدا للتدخلات في الشأن الداخلي.
إلى ذلك وبمناسبة الذكري الخامسة لثورة 21سبتمبر، نظم أبناء مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان وحصار مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وفي إطار الذكرى الخامسة لثورة 21سبتمبر .
واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير عام مديرية الزاهر الشيخ أحمد عبدالقوي صالح الحميقاني وعدد من القيادات المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وممثلي الأحزاب السياسية بالمديرية، استمرار حصار العدوان لمدينة الدريهمي منذ ما يقارب العام في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.
وباركوا انتصارات سلاح الجو المسير في عمق العدو السعودي وضرب حقلي بقيق وخريص النفطيين، ما كبد العدو خسائر كبيرة.
وادان المشاركون في الوقفة منع تحالف العدوان دخول السفن النفطية وحملوا دول العدوان تبعات استمرار العدوان والحصار البحري والجوي والبري.
وفي الوقفة هنأ مدير عام مديرية الزاهر الشيخ أحمد عبدالقوي صالح الحميقاني أبناء مديرية الزاهر بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21سبتمبر مشيرا إلى أن الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر رسالة إصرار من الشعب اليمني على الثورة في وجه قوى العدوان الظالمة، مؤكدا أهمية التمسك بأهداف ثورة الـ21 من سبتمبر في رفض الوصاية والسير في بناء مؤسسات الدولة وفق مشروع الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي.. ويد تبني”.
وأضاف الشيخ الحميقاني :إن ثورة 21 سبتمبر امتداد لثورة 26سبتمبر وتصحيح لمسارها في التحرر من الهيمنة والوصاية، مستعرضا المحطات والأحداث التي سبقتها.
وأشاد بانتصارات الجيش واللجان الشعبية وانجازات سلاح الجو المسير في ضرب في عمق العدو واستهداف منشآته النفطية والمطارات والمصانع وغيرها ، وأكد استمرار أبناء مديرية الزاهر في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومخططاته.
وأشار المدير العام الحميقاني إلى استمرار دعم الجيش واللجان الشعبية حتى تطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وندد بيان صادر عن الوقفة بجرائم وخروقات العدوان المتواصلة بحق أبناء الشعب اليمني بصورة عامة وأبناء الدريهمي بشكل خاص.
وطالب البيان بضرورة الضغط على تحالف العدوان ومرتزقته لوقف الخروقات وسرعة تنفيذ الاتفاقات الدولية الخاصة بمحافظة الحديدة وفك الحصار عن مدينة الدريهمي .
وأكد البيان على تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ومرتزقته ..داعياً المغرر بهم إلى العودة لحضن الوطن إلى قراهم وأن نكون جميعاً تحت راية واحدة وعلم واحد ويكفي المديرية وأبناءها ما حدث لها وأن نأخذ العبرة مما حصل من تدمير وقتل وإصابة وتهجير وغيره.
كما أقامت أمس الأحد السلطة المحلية بذمار ومكتب الثقافة بالمحافظة حفلاً خطابياً وفنياً احتفاء وابتهاجا بالذكرى الخامسة لثورة الـ 21 من سبتمر المجيدة بقاعة المركز الثقافي وسط مدينة ذمار.
وخلال الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي ووكلاء محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني وعباس العمدي ومحسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعضو مجلس النواب علي شمر، أوضح القائم بأعمال محافظة ذمار مجاهد العنسي ان ثورة الـ 21 من سبتمر أطاحت بالعمالة التي كانت تسود أركان الدولة.
وتطرق العنسي إلى ما كانت تعيشه اليمن قبل ثروة الـ21 سبتمبر من وصاية وتدخل في الشأن اليمني، مبيناً أنها ثورة نجحت بجهود ودعم الشعب نفسه.
وأضاف العنسي ان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أعلن الثورة وقادها لا طمعاً أو مصلحة وإنما لرفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني وجعل قرارهم بأيديهم.
بدوره وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني في كلمة أنصار الله، بارك لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأسر وأهالي الشهداء الذكرى الخامسة لـ21 سبتمبر الخالدة.
ولفت الوكيل المروني أن اليمن والقوى السياسية فيها كانت تعاني من امتلاك القرار لنفسها وإنما بتدخل بعض السفارات من الدول العشر وعلى رأسها أمريكا، مضيفاً ان الثورة أعادت للشعب قراره وحريته واستقلاله.
واستعرض المروني بعضاً من ثمار وأهداف الثورة أهمها التصنيع العسكري الذي يصل اليوم إلى عقر العدو وكذا الأمن والاستقرار الذي يسود المناطق التي تحتضن الجيش واللجان الشعبية.
وفي كلمة لمكتب الثقافة ألقاها محمد العومري هنأ قائد الثورة وأبناء الشعب اليمني بذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر الخامسة، مبيناً أنها كغيرها من الثورات السابقة في تاريخ اليمن.
كما ألقيت كلمة للأحزاب السياسية ألقاها عبدالوهاب النجحي أكد فيها استمرار تحقيق أهداف الثورة المجيدة، موضحاً أن الثورة أسقطت المؤامرات والعمالة التي كانت تغطي نظام الحكم.
حضر الحفل عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات العسكرية والاجتماعية وجمع غفير من أبناء مدينة ذمار.
الى ذلك نظم موظفو قطاع المياه بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية للتنديد بحصار تحالف العدوان لمدينة الدريهمي.
وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة محمد المتوكل ومدراء عموم مؤسسة المياه خالد حميد وحماية البيئة نايف الحايطي والموارد المائية مجاهد دهقم ومياه الريف كمال الماخذي، طالب المشاركون المجتمع الدولي بسرعة رفع الحصار عن مدينة الدريهمي.
وحملوا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المسؤولية إزاء استمرار الحصار المفروض على الشعب اليمني وما ترتكبه قوى العدوان من جرائم بحق الأطفال والنساء.
وأشاروا إلى أن ثورة 21 سبتمبر جسدت إرادة الشعب اليمني وقدرته في استعادة قراره السياسي.. منوهين بمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى لتحقيق السلام.
من جانبه وتحت “شعار ثورتنا مستمرة” أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله بمحافظة عمران مديرية المدان فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الـ21 من سبتمبر أكدن على المضي قدما في تحقيق أهداف الثورة التي بذل من أجلها الشعب اليمني كل غالٍ ونفيس.
وقد ألقيت في الفعالية كلمات أكدت في مجملها على أن إرادة الشعب لا يمكن لها أن تُهزم وأن ثورة 21 سبتمبر جاءت لنصرة المظلوم والانتصار للحق.
تخلل الفعاليات العديد من الأناشيد والقصائد الشعرية المعبرة عن الثورة السبتمبرية العظيمة وأهميتها وضرورة إحيائها في قلوب اليمنيين.
وبينت الكلمات أهمية إحياء المناسبة الثورية في كل المدن اليمنية لأهمية هذا اليوم في قلوب اليمنيين.
وأكدت أن الثورة الشعبية الحادية والعشرين من سبتمبر مثلت الشعب كل الشعب الذي أعلن موقفه الرافض للقوى التقليدية ذات الأجنحة القبلية والعسكرية المصبوغة بصبغة الشر.
حضر الفعالية عدد كبير من النساء والأطفال الذين أكدوا على مواصلة الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها.
وقد ألقت الهيئة النسائية بياناً ختامياً أكدت فيه على المضي في هذه الثورة المباركة ودعمهن الكامل للقوة الصاروخية والطيران المسيّر.

قد يعجبك ايضا