في دورات تدريبية تعينهن على مواجهة العدوان والحصار:

190 امرأة يستفدن من أنشطة اتحاد نساء اليمن في المحويت

 

الثورة/جميل القشم

استفادت 190 امرأة وفتاة من خدمات مشروع التمكين الاقتصادي وأنشطة تدريبية أخری قدمها فرع اتحاد نساء اليمن في محافظة المحويت منذ مطلع العام الجاري.
وأكدت رئيسة فرع الاتحاد في المحافظة ابتسام الصنعاني استفادة 90 امرأة من برامج مشروع التمكين الاقتصادي ومنحهن مكائن خياطة ومستلزماتها في ختام عدد من الدورات التأهيلية، مدةُ كل منها ثلاثة أشهر في مجالات الخياطة والتفصيل والتريكو والاكسسورات.
ولفتت إلى استمرار أنشطة المساحة الأمنة للنساء ومواصلة الدورات التي يقيمها مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في إطار البرامج التي تستهدف الفئات الفقيرة والنازحة في المجتمع لتأهيلهن ومساعدتهن على الانتاج والعمل للتخفيف من معاناتهن المعيشية في ظل تداعيات المرحلة الراهنة.
وأشارت إلى استفادة 50 امرأة من برنامج التدريب على الاسعافات الأولية وطرق انقاذ المصاب وتأهيلهن للقيام بخدمات الانقاذ السريع في الحالات الطارئة .
وأوضحت أن دورة الاسعافات الأولية تتصدر البرامج والأنشطة الأساسية التي ينظمها فرع الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر لرفع الوعي المجتمعي وتعزيز الثقافة الصحية على مستوی كل أسرة للتقليل من الخسائر والأضرار الناجمة عن الحوادث المختلفة.
وذكرت الصنعاني أن الاتحاد قدم خدمات التأهيل والتدريب لأكثر من 50 فتاة في مجال اللغة الانجليزية ضمن دورة أساسية مدتها ثلاثة أشهر بهدف تعزيز مهاراتهن الحياتية وتقوية أساسيات اللغة للمستفيدات بما يمكنهن من تلبية تطلعاتهن في ميادين العمل والتعليم.
وأشارت إلی أهمية هذه الأنشطة التدريبية لتمكين المستفيدات من ممارسة أعمال مجتمعية بسيطة تسهم في تحسين الوضع المعيشي لأسرهن ومواجهة أعباء التحديات الاقتصادية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.
وأكدت رئيسة فرع اتحاد نساء المحويت الحرص علی تقديم خدمات الدعم والتأهيل النفسي للمرأة والاستمرار في جلسات التوعية لمكافحة العنف ضد المرأة وكذا تبني انشطة تأهيل الأطفال نفسيا واجتماعيا وتقديم الحماية القانونية للضحايا والدفاع عن حقوقهم.
وأشادت بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية في تذليل اجراءات تنفيذ أنشطة الاتحاد الطوعية والانسانية بما يسهم في تأهيل وتدريب عدد من النساء من ذوي الفئات الفقيرة والنازحة في المجتمع.
كما ثمنت تعاون المجتمع وشركاء الاتحاد في تقديم خدمات دعم ومناصرة قضايا المرأة.. منوهة بدور المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن في تبني مشاريع مناصرة قضايا المرأة وكذا جهود صندوق الأمم المتحدة في دعم مشروع تمكين المرأة اقتصاديا.

قد يعجبك ايضا