التربية تحيي الذكرى السنوية لإستشهاد الإمام الحسين عليه السلام 

الثورة نت /

أحيت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله اليوم بصنعاء الذكرى السنوية لإستشهاد الإمام الحسين عليه السلام ” ذكرى عاشوراء ” .

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة إبراهيم شرف و قطاع التعليم عبدالله النعمي و قطاع التعليم المساعد خالد إبراهيم و قطاع التدريب والتأهيل المساعد احمد عباس أكد مستشار وزير التربية والتعليم محسن الحمزي أهمية احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لإستلهام الدروس و العبر من سيرته عليه السلام وتضحيته في سبيل الحق ونصرة المظلومين و المستضعفين .

وتطرق إلى الاسباب التي خرج من أجلها الإمام الحسين ثائراً مجاهداً على الفساد والفاسدين ، لافتا إلى حقيقة أهداف من قتلوه .

فيما أشار مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى استمرارية الصراع بين الحق والباطل كنتيجة فعلية لسعي الباطل للتلبس بالحق وتوظيفه لمصالحه كما هو حاصل في  معاناة الشعب اليمني الذي يستمد من ذكرى عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإرادة في مواجهة صلف العدوان السعوامريكي .

عقب ذلك استعرضت الفعالية ورقتي عمل الأولى بعنوان ” وقائع الحادثة وفضائل الإمام الحسين عليه السلام ” قدمها محمد عيسى والثانية بعنوان ” ثورة الإمام الحسين عليه السلام من منظور قرآني ” قدمها خالد موسى .

تخلل الفعالية التي حضرها مديرو عموم الوزارة مقامة التفريط للدكتور ضيف الله الدريب وفقرتين : شعرية للطالب عبدالعزيز الشليف و إنشادية للطالب يحيى اللاحجي .

قد يعجبك ايضا