مكتب أوقاف محافظة صنعاء ينظم فعالية بذكرى عاشوراء

الثورة نت / 

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء بالتنسيق مع وحدة الثقافة القرآنية اليوم فعالية بذكرى عاشوراء تحت شعار “عاشوراء تضحية وانتصار”.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي إلى إرتباط اليمنيين بذكرى استشهاد الإمام الحسين .. لافتا إلى أن اليمنيين يعيشون اليوم مظلومية الإمام الحسين.

وأكد أهمية استلهام الدروس من مدرسة الحسين في مواجهة العدوان .. مبينا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين إحياء لشخصية بحجم الإسلام والدين.

وبين نائب وزير الأوقاف أن الشعب اليمني الحر اختار السير على خط الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان .. منوها بأهمية الاستفادة من دروس وعظات المدرسة الحسينية .

فيما أشار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاد الإمام الحسين واستقراء التاريخ للإنطلاق نحو تحقيق العدل والمساواة.

ولفت إلى المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني والتي هي امتدادا لمظلومية الإمام الحسين .. مؤكدا الاستمرار في مواجهة قوى الظلم والطغيان حتى تحقيق النصر.

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أهمية التزود من المدرسة الحسينية بالأخلاق والقيم والشجاعة والسير علی درب أعلام الأمة في تصحيح واقعها.

وتطرق إلى شخصية الإمام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم .

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من وكلاء وزارة الأوقاف والمحافظة .. ألقيت كلمات للملتقى الشافعي والعلماء ومكتب الأوقاف بالمحافظة، أشارت إلى موقف أهل اليمن في نصرة رسول الله عليه الصلاة والسلام والدين الإسلامي الحنيف .. مؤكدة أهمية السير على منهج رسول الله وأهل بيته.

وأشار المتحدثون إلى أهمية الوقوف في خندق الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره واستمرار الصمود في مواجهة العدوان.

حضر الفعالية مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أيمن عبد القادر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان.

قد يعجبك ايضا