ترامب يعلن إلغاء المفاوضات مع طالبان

الثورة نت/..

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ألغى مفاوضات السلام مع زعماء حركة طالبان بعد إعلان الحركة مسؤوليتها عن هجوم في كابول أسفر عن قتل جندي أمريكي.

وأضاف ترامب إنه كان يعتزم عقد اجتماع سري مع ”كبار زعماء“ طالبان اليوم الأحد في مجمع رئاسي في كامب ديفيد بولاية ماريلاند ، وقال ترامب إنه كان يعتزم أيضا الاجتماع مع الرئيس الأفغاني، حد زعمه.

وزعم ترامب قال إنه ألغى على الفور المحادثات عندما أعلنت طالبان مسوؤليتها عن الهجوم.

وشن مقاتلو طالبان، الذين يسيطرون حاليا على أكبر مساحة من الأراضي منذ 2001، هجمات جديدة على مدينتي قندوز وبيل خمري الشماليتين خلال الأسبوع الماضي ونفذوا تفجيرين انتحاريين كبيرين في العاصمة كابول.

وكان مفاوضون من الولايات المتحدة التي تحتل البلاد منذ 18 عاما وطالبان قد توصلوا الأسبوع الماضي لمسودة قد تؤدي إلى تقليص عدد القوات الأمريكية في البلد الغارق في الفوضى.

وبناء على مسودة الاتفاق، ستسحب الولايات المتحدة آلاف الجنود خلال الشهور المقبلة مقابل ضمانات من الحركة بألا تُستخدم أفغانستان قاعدة لشن هجمات على الولايات المتحدة أو أي من حلفائها.

يذكر أن طالبان وبالتزامن مع المفاوضات مع أمريكا نفذت عشرات الهجمات التي راح ضحيتها آلاف الأفغان كما استولت على مزيد من الأراضي، في ظل صمت المحتل الأمريكي.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا