تركيا تؤكد حرصها على عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن

الثورة نت/..

    قال سفير جمهورية تركيا لدى اليمن فضلي شرمان  أن جمهورية تركيا تعمل من اجل عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن والمحافظة على الوحدة اليمنية بكل قوة ومن خلال توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 واستعرض سفير جمهورية تركيا لدى اليمن في افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للسياحة الطبية التركية التي بدأت بصنعاء اليوم  مجالات التعاون القائمة بين البلدين في المجال الصحي  مؤكدا إمكانية تطويرها وتعزيزها في المجالات الصحية المختلفة  .
 من جهته قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي أن علاقات التعاون الثنائي في المجال الصحي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية تركيا تشهد تطورا وتوسعا في مختلف المجالات الصحية .

وأضاف العنسي :” إن المؤتمر يشكل فرصه طيبة للشركات والجامعات والمستشفيات اليمنية والتركية للتعرف على فرص الاستثمار في الحقل الصحي بشكل عام والسياحة الطبية بوجه خاص” .

وأشار وزير الصحة العامة والسكان إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي تتويجا للتوجيهات العليا لقيادة البلدين الشقيقين الذي تربطهما علاقات تاريخيه وثقافيه متميزة منذ القدم .

وقال :” إن مستوى التعاون في المجال الصحي بين البلدين شهد خلال السنوات الأخيرة تطورا وتقدما ملموسا من خلال زيارات الفرق الطبية التركية المتخصصة لليمن وكذا تقديم المساعدات الطبية لليمن ¡وان هذه العلاقة ستتوسع خلال العام الجاري و مستقبلا لتشمل مجالات صحية جديدة للاستفادة من التجربة التركية لتحسين الخدمات الطبية في اليمن”.. متمنيا لفعاليات وأنشطة المؤتمر النجاح والتوفيق.

من جانبه أكد مستشاري رئيس مجلس الوزراء التركي حمدي شنجل عمق العلاقات التي تربط الشعبين اليمني والتركي .. موضحا أن انعقاد المؤتمر الأول للسياحة الطبية التركية في اليمن بمشاركة واسعة من الشركات والمؤسسات التركية ذات العلاقة بالصحة الطبية سيسهم في توسيع وتطوير علاقات التعاون الثنائي في المجال الصحي .

ولفت شنجل الى العديد من الفرص الاستثمارية في القطاعين العام والخاص التي باستطاعة المستثمرين في البلدين المشاركة فيها و يعود نفعها على الشعبين الشقيقين .

وقد قدمت خلال جلسات المؤتمر الصباحية عدد من أوراق العمل التي تسلط الضوء حول السياحة الطبية في تركيا والمميزات التي تتمتع بها وكيفية الوصول إليها.

حضر افتتاح المؤتمر عدد من وكلا الوزارات وأعضاء لجنة مجلس الصحة والسكان في مجلس النواب ورئسا الجامعات ومدراء عموم المستشفيات المرجعية ومسؤولي الشركات السياحية وحشد من الإعلاميين .

قد يعجبك ايضا