لجنة نازحي أبين البرلمانية تزور المحافظة قريبا

الثورة نت/..

  قال محمد سعيد عميران رئيس لجنة نازحي ابين أن اللجنة المشكلة من مجلس النواب والخاصة بابين ستنزل قريبا الى المحافظة وذلك في إطار سعي الدولة لعودة النازحين وتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة .

  وأكد في اجتماع عقد اليوم بمحافظة أبين برئاسة محافظ المحافظة صالح حسين الزوعري وضم اعضاء لجنة نازحي ابين وناقش عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بأوضاع النازحين .. ان قيادة المحافظة ستكون عونا للجنة ولكل أنشطتها الانسانية المختلفة .

وخلال اللقاء استمع المحافظ من رئيس اللجنة محمد سعيد عميران الى تقرير عن الصعوبات التي تواجه اللجنة أثناء عملها.. مشيرا الجهود المبذولة لإيصال المزيد من المساعدات الطبية والغذائية للنازحين وآخرها المساعدة الصينية التي تقدر كلفتها بمائة مليون ريال مقدمة من الشعب الصيني الصديق.

ولفت عميران الى أهمية تنظيم عمل أنشطة اللجنة وبما يسهم في التخفيف من معانات النازحين الذين تركوا كل ممتلكاتهم بفعل الحرب التي شنتها القاعدة مايو الماضي والتي أدت الى تشريد ما يزيد عن مائة ألف نازح وتدمير البنية التحتية وكل مقومات الحياة الإنسانية والسيطرة على مدينتي زنجبار وجعار والعديد من المناطق المجاورة لهما .

قد يعجبك ايضا