نجاح التحيكم .. نجاح للمسابقات

 

محمد النظاري

معظم التغطيات الصحفية التي رافقت الدوري التنشيطي لكرة القدم، ركزت بداية على الاتحاد العام وفروعه بالمحافظات والفرق المشاركة ولاعبيها ومدربيها، فيما قلة قليلة كتبت عن التحكيم.
نجاح التحكيم هو نجاح للمسابقات، وهذا ما انعكس على سير المباريات، حيث لم نشهد مشاكل ناتجة عن التحكيم بالرغم من توقف الحكام لفترة طويلة.
ينبغي الإشادة بكل حكم شارك في كل مباراة، فذلك يساعد على رفع معنوياتهم واستمرارهم بنفس الوتيرة الجيدة.
سعدت وانا أشاهد الحكم الشاب الدولي هيثم الوليدي وهو يدير مباراة ساحة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت مؤخرا بالعراق، إلى جانب الحكم الدولي المساعد علي الحسني، واشادة المعلقين بأدائهما دليل على مستواهما الجيد في المباريات التي أداراها.
سعادتي الكبيرة كانت بالحكم الشاب عبدالله العقر وهو يدير مباريات مجموعة صنعاء، فرغم الفترة الوجيزة لأول دورة تحكيمية له أقيمت في ذمار قبل شهرين إلا انه أثبت انه مشوار حكم ناجح بإذن الله متى ما استمر في تحسين مستواه الفني إلى جانب اللياقة العالية التي يتمتع بها.
اللجنة العليا للحكام بقيادة الدولي المعتزل أحمد قايد وبقية رفاقه، تقوم بعمل جيد في ظل ظروف صعبة جدا، ونتمنى لها التوفيق في كل مهامها.
الدورات التثقيفية التي يقوم بها المحاضر الدولي المعتزل مختار صالح لآخر ما استجد على القانون، سواء للاعبين أو الحكام ساهمت إلى حد كبير في فهم التعديلات والتقليل من الأخطاء والاعتراضات.
الطاولة اليمنية..
دائما ما يكون اتحاد تنس الطاولة بقيادة الدكتور عصام السنيني حاضرا في تفعيل النشاط من خلال البطولة التنشيطية وهو ما نرجو أن يكون في بقية الاتحادات النائمة.. بالتوفيق لكل المشاركين في البطولة.

قد يعجبك ايضا