في ثاني مباريات تجمع الدوري التنشيطي بإب

الشعب يكسب تضامن القاعدة وينتظر الحسم أمام الاتحاد

 

الثورة/بندر الأحمدي
حقق فريق شعب إب فوزاً عريضاً صباح أمس الأحد على نظيره فريق تضامن القاعدة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الثاني لمنافسات تجمع إب للدوري التنشيطي لكرة القدم لأندية الدرجتين الأولى والثانية، وسينتظر الشعب لقاء الحسم عصر يوم الجمعة المقبل مع جاره الاتحاد في لقاء الديربي المنتظر لحسم بطاقة التأهل للمرحلة الثانية بعد أن حقق الشعب الفوز وكذا الاتحاد الذي كان قد فاز على التضامن بثلاثة أهداف لهدف.
الشعب بقيادة مدربه الواعد ونجمه السابق ياسر البعداني أكد جاهزيته الفنية وأنه فريق جاهز للعبور للمرحلة التالية، وشهدت مباراة الأمس سيطرة شعباوية واضحة في مجرياتها مع بعض المحاولات الخجولة من التضامن.
في الشوط الأول كانت أبرز الفرص تسديدة مالك الجبري جوار القائم الأيمن للتضامن وعرضية أخرى لنفس اللاعب أبعدها حارس التضامن وأضاع مروان جزيلان هدفاً محققاً للشعب، وفي الدقيقة 15 سجل نجم الشعب عصام الورافي أول أهداف الشعب بعد كرة داخل منطقة الجزاء استغلها وأودعها مرمى التضامن، وتألق بعدها حارس التضامن كمال عبدالله وأبعد كرتين خطيرتين من علي الحروي وعصام الورافي، واستطاع الشعب في الدقيقة 29 تسجيل الهدف الثاني عبر مراد مرشد الذي استغل هفوة دفاعية للتضامن وغمز الكرة بقدمه في مرمى التضامن، وحصل التضامن على خطأ قريب من منطقة الجزاء الشعباوية لكن نجمه خالد محمد علي نفذ الكرة بطريقة غريبة بعيدا عن مرمى الشعب، واستطاع النجم مراد مرشد تسجيل الهدف الثاني له والثالث للشعب في الدقيقة 46.
وبدأ الشوط الثاني برأسية تضامنية عبر محمد الحسام لكنها مرت بعيدا عن المرمى وفي هذا الشوط بدأت التبديلات الفنية للمدربين، ياسر البعداني في الشعب وفيصل حسن في التضامن فدخل في الشعب الواعد صالح شحرة الذي مع أول لمسة له سجل الهدف الرابع براسية جميلة في الدقيقة 56 وبعد ذلك بدقيقتين سجل مروان جزيلان الهدف الخامس للشعب، واستطاع التضامن تسجيل الهدف الشرفي له عبر خطاب الأموي بعد هفوة كبيرة من الحارس الشعباوي خالد مشلي الذي افلت الكرة من بين يديه لتستقر في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الشعب.
أدار اللقاء الدولي مختار العرامي وساعده علي المبيض وناصر دبوان ورابعاً حبيب النجار وراقبه إداريا أمين غياث وفنيا عادل عمر ومن الفرع عبدالرحيم الخشعي.
بين شوطي المباراة قام فرع اتحاد كرة القدم بتكريم الشخصية الرياضية الداعمة علي جلب تقديراً لمواقفه السخية المتواصلة مع الشباب والرياضيين وقام بتكريمه مدير عام مكتب الشباب إبراهيم المساوى ورئيس فرع القدم عبدالرحيم الخشعي.
عقب المباراة اجتمع الفرع مع إدارتي الشعب والاتحاد بحضور نائب رئيس نادي الشعب رشاد العواضي والأمين العام عادل عبدالجبار وأمين عام نادي الاتحاد أحمد البريد وتم إقرار موعد الديربي عصر الجمعة القادم والتزم نادي الشعب بتحمل تكاليف التأجيل إن تأجلت المباراة حتى صباح السبت.
كارثة أن إب الخضراء منبع النجوم بلا ملعب فملعب الكبسي متهالك والاستاد الرياضي مغلق وأجزاء من مدرجاته مدمرة وقطبا إب بلا ملاعب حقيقية معشبة وباتت المحافظة تحتاج ملعباً معشباً صناعياً.

قد يعجبك ايضا