مناقشة ترتيبات اللقاء التشاوري بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني

الثورة نت/

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي الترتيبات المتعلقة بعقد اللقاء التشاوري بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني حول أضرار الاقتصاد الوطني ومعاناة المواطنين جراء الحصار وإغلاق ميناء الحديدة ومطار صنعاء .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد، مهام اللجنة الإشرافية واللجان الفنية والإعلامية التي ستتولى تنظيم اللقاء والجهات المشاركة فيه وبما يحقق الهدف من إقامته.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية الإعداد الجيد لهذا اللقاء ودعوة كافة الجهات والأطراف المعنية للمشاركة وإثراءه للخروج بنتائج من شأنها إيصال رسالة الشعب اليمني إلى العالم بضرورة رفع الحصار وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء باعتبارهما شريان الحياة لكل ابناء اليمن .

وأشار إلى المعاناة التي يتكبدها شعبنا اليمني جراء الحصار وإغلاق الميناء والمطار وكافة المنافذ وكذا التعقيدات التي تنتهجها دول تحالف العدوان باستخدام الورقة الاقتصادية وقوت المواطنين في الحرب .

وبين أن عمليات احتجاز السفن والبضائع وتأخيرها المتعمد وأليات التفتيش المعقدة تسبب معاناة كبيرة للتجار والمواطنين حيث يعتمد اليمن على استيراد أكثر من 80 بالمائة من احتياجاته من الغذاء والدواء والوقود عبر ميناء الحديدة، كما أن إغلاق مطار صنعاء الدولي يؤدي إلى وفاة آلاف المرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين لم يتمكنوا من السفر لتلقي العلاج في الخارج.

وجدد الهاشمي الدعوة لتحييد الاقتصاد اليمني والتي أطلقتها القيادة السياسية وحكومة الانقاذ الوطني لتجنيب المواطنين المعاناة والتخفيف من الأعباء الناجمة عن استهداف العدوان للمنشآت الاقتصادية والخدمية وتعطيل النشاط الصناعي والتجاري .. لافتاً إلى المبادرات التي أعلنها المجلس السياسي الأعلى من جانب واحد فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق السويد حول ميناء الحديدة والهادفة إلى الحفاظ على معيشة المواطن واستمرار النشاط الاقتصادي .

حضر الاجتماع مدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة عبد العليم الدرويش ومدير عام شركة الحديدة للملاحة حسن عبد الله.

قد يعجبك ايضا