في اجتماع برئاسة باسندوة :

الثورة نت/..

 عقدت لجنة السياسات العامة الخاصة بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الأخ محمد سالم باسندوة.

حيث ناقشت اللجنة عددا من الموضوعات المتعلقة بآخر المستجدات في مسيرة مفاوضات انضمام اليمن للمنظمة¡ وأحيطت بما تم اتخاذه من خطوات في سبيل استكمال متطلبات الانضمام¡ على مستوى المفاوضات الثنائية ومتعددة الاطراف.

وعبرت بهذا الخصوص عن ارتياحها للخطوات المتقدمة التي تم انجازها وشارفت على الاستكمال لتلبية متطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية¡ بما يمثله ذلك من أهمية في الاندماج بالاقتصاد العالمي¡ وتعزيز الثقة في بيئة الاستثمار المحلية.

وأطلعت اللجنة على تقرير حول المفاوضات الثنائية الجارية بين بلادنا وأوكرانيا حول نفاذ السلع للأسواق والعقبات التي تقف أمام تقد◌ْم هذه المفاوضات وطرق التغلب عليها للدفع بها إلى مراحلها الأخيرة بهدف التوصل إلى توقيع الاتفاق الثنائي بين البلدين.. وأكدت بهذا الشأن على التسريع باستكمال المفاوضات الثنائية مع اوكرانيا.

واستعرضت اللجنة مستوى تنفيذ الخطة التشريعية المتعلقة بموائمة القوانين والتشريعات اليمنية مع متطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.. وأشادت بما أنجز في هذا الجانب من اقرار لكثير من التشريعات التي قدمتها الحكومة كحزمة متكاملة إلى مجلس النواب.. وحثت على متابعة اقرار بقية التشريعات لتسهيل استكمال متطلبات الانضمام الى منظمة التجارة العالمية.

واتخذت اللجنة في الاجتماع عدد من الإجراءات اللازمة حيال الموضوعات المعروضة عليها بما من شانه الدفع قدما باستكمال بقية متطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية للاستفادة من المزايا والحوافز الممنوحة للدول الأقل نموا¡ وجذب الاستثمارات العالمية.
وكانت اللجنة قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

قد يعجبك ايضا