154 مستوطنا يقتحمون الأقصى وقوات العدو تعتدي على حارس وتعتقله

الثورة نت/..
اعتدت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، على أحد حراس المسجد الأقصى المبارك بالضرب المبرح، واعتقلته، بالتزامن مع اقتحام أكثر من 154 مستوطنا صهيونيا باحات المسجد.
وبحسب وكالة “صفا” الفلسطينية قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس: إن عناصر من شرطة العدو اعتدوا بالضرب المبرح على حارس الأقصى مهند إدريس، وبصورة همجية، بعدما تم تصويره عند باب الرحمة واستفزازه.
وأوضح أن الحارس إدريس أصيب بحالة إغماء جراء الاعتداء عليه، وجرى نقله إلى مستشفى المقاصد بالقدس لتلقي العلاج، لافتًا إلى أن قوات العدو اعتقلت أيضًا الشاب نظام أبو رموز من مصلى باب الرحمة.
وذكر أن 154 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.
وأضاف الدبس أن المستوطنين حاولوا أداء طقوس تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، لافتًا إلى أن هذه الاقتحام تأتي تلبيةً لدعوات يهودية متطرفة لاقتحام الأقصى في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.
وفي سياق آخر، شرعت طواقم تابعة لبلدية العدو في القدس اليوم، باقتلاع عدد من أشجار الزيتون في ساحة الإمام الغزالي بالقرب من باب الأسباط بمحيط المسجد الأقصى.
واعتقلت شرطة العدو مساء الثلاثاء، الشاب يوسف الشاويش أثناء تواجده في مصلى باب الرحمة، كما أوقفت المواطنة نفيسة خويص عند باب المجلس فور خروجها من ‎المسجد الأقصى، وهددتها بالاعتقال في حال عودتها اليوم الأربعاء.
وفي السياق، دعت منظمة “أمناء الهيكل” المتطرفة لمسيرة تهويدية ضخمة الأحد القادم، تنطلق من باب الخليل وتنتهي داخل الأقصى، إحياء لما يسميه الاحتلال “ذكرى خراب الهيكل”، بحسب الإعلان.
“وكالات”
قد يعجبك ايضا