تطهير 37 موقعاً ومصرع وإصابة عشرات المرتزقة في عملية هجومية قبالة نجران

الثورة نت/..
سيطر الجيش واللجان الشعبية على 37 موقعاً في خب والشعف بالجوف قبالة نجران بعد تطهيرها من مرتزقة العدوان خلال عملية هجومية ناجحة أطلق عليها “عملية الوفاء للشهداء”.
وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد واللواءين 29 ميكا عمالقة و 145 مشاة وانطلق فيها مقاتلونا باتجاه مواقع العدو من مسارين.
وأوضح أن المسار الأول تم خلاله تطهير سبعة مواقع في سلسلة جبال وعير الاستراتيجية، فيما تم خلال المسار الثاني تطهير وإحكام السيطرة على جبهة السليلة بالكامل وصولاً إلى وادي مدرك والالتقاء بجبهة وعير، مشيراً إلى أن عدد المواقع التي تم تطهيرها والسيطرة عليها في هذا المسار بلغ 30 موقعاً.
وأكد العميد سريع أن العملية أدت إلى مصرع أكثر من 41 مرتزقاً وإصابة العشرات من مرتزقة العدو بينهم قيادات إلى جانب أسر عدد آخر منهم فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، مشيراً إلى أن العدو حاول إسناد مرتزقته بشن عشرات الغارات لكن دون جدوى.
ولفت إلى تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفة للعدو واغتنام كمية من الأسلحة خلال العملية.
وذكر المتحدث الرسمي أن الجيش واللجان أفشلوا خمسة زحوفات وثلاث محاولات تسلل لمرتزقة العدوان في محاولات منهم لاستعادة المواقع وتم تكبيدهم مزيداً من الخسائر.
وأفاد بأنه سيتم بث مشاهد في وقت لاحق للعملية النوعية التي تم توثيقها بعدسة الإعلام الحربي.
وأشاد العميد سريع بدور مشايخ وقبائل وأبناء قبيلة دهم الشرفاء ووقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية لتحرير مناطقهم.
قد يعجبك ايضا