الأمم المتحدة تعلن عن خطة دعم طارئة لليمن لمواجهة استحقاقات المرحلة الانتقالية

 الثورة نت/..
كشفت منظمة الأمم المتحدة اليوم عن خطة طارئة لدعم جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى مواجهة استحقاقات المرحلة الانتقالية القادمة المزمنة بعامين .

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مع المنسق العام المقيم لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بنز توبيرج فراندزن تفاصيل الخطة المعدة من قبل منظمة الأمم المتحدة لدعم مساعي الحكومة اليمنية الهادفة إلى تلبية احتياجات المرحلة الانتقالية خلال العامين القادمين .

تضمنت الخطة أربعة محاور تتمثل في تعزيز التجربة الديمقراطية اليمنية وتحسين مستوي الخدمات الاجتماعية ودعم جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى تعزيز مقومات العدالة والأمن وسيادة القانون إلى جانب دعم الحوار الوطني بين كافة القوي الوطنية اليمنية .

وفي اللقاء أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي تبديه منظمة الأمم المتحدة لدعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن..مؤكدا تقدير الحكومة اليمنية للمبادرة الأممية المتمثلة في خطة الدعم للمرحلة الانتقالية المزمنة بعامين .

وأكد الدكتور السعدي أهمية إسهام منظمة الأمم المتحدة بدور فاعل في حشد الدعم الدولي لمساعدة اليمن على مواجهة استحقاقات المرحلة الانتقالية الصعبة .

من جهته جدد المنسق العام المقيم لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن حرص منظمة الأمم المتحدة على تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن..مؤكدا أن المنظمة الدولية ستحرص على توفير مصادر التمويل اللازمة لتنفيذ خطة الدعم المقترحة للمرحلة الانتقالية والمزمنة بعامين .

حضر اللقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبدالله الشاطر ووكيل الوزارة لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري .

 

قد يعجبك ايضا