منتخبنا يخسر أمام فلسطين في غرب آسيا

 

الثورة/محمد الخميسي
خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره الفلسطيني بهدف دون رد مساء أمس الأول في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة كربلاء في العراق ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة غرب آسيا التاسعة المقامة حالياً في العراق.
تقدم فلسطيني
البداية كانت للاعبي منتخبنا بالضغط المبكر الذي أثمر عن حصولنا على ركنيتين في أول أربع دقائق كاد احمد الصادق أن يفتتح التسجيل من إحداهما لكن تسديدته ارتدت من أقدام المدافعين.
فيما كانت تسديدة اللاعب محمد درويش أولى محاولات فلسطين ولكنها اعتلت مرمى سالم عوض، ولسوء التغطية أرسل لاعب فلسطيني كرة عرضية دون أي مضايقة ليلعبها المدافع ياسر حميد في شباك منتخبنا محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 26.
ولم يتمكن منتخبنا من إيجاد فرصة حقيقية للتسجيل إلا تلك المحاولة من ركلة حرة مباشرة نفذها أحمد السروري وحولها قائد فلسطين عبداللطيف البهداري إلى ركنية، واستمرت بقية دقائق اللعب سجالاً حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
الشوط الثاني بدأ كالأول بتسديدة احمد السروري التي عادت من المدافع وأكملها محسن قراوي زاحفة حولها الحارس إلى ركنية، وعاد محسن مراوغاً وسدد كرة أخرى في أحضان الحارس.
ومن هجمة فلسطينية أحدثت دربكة في دفاع منتخبنا أخرجها الصادق، وبدا واضحاً تراجع المستوى البدني لمنتخبنا مما مكن المنتخب الفلسطيني من التقدم أكثر معتمداً على أسلوبه في لعب الكرات الطويلة واستغلال القامات الفارعة، ومن ركلة حرة مباشرة كاد البديل عمر الداحي أن يعادل النتيجة لكن حارس فلسطين أبعدها.
وشهدت اللحظات الأخيرة إضاعة المنتخب الفلسطيني لفرصة حقيقية بعد أن ارتطمت تسديدة اللاعب عدي الدباغ بالعارضة، لتنتهي المباراة بفوز فلسطين بهدف نظيف.
أجرى مدرب منتخبنا ثلاثة تغييرات بإشراك محمد المداري وعمر الداحي واحمد ماهر بدلاً عن محمد فؤاد واحمد سعيد ومحسن قراوي.
في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أكد مدرب منتخبنا سامي النعاش أن المباراة كانت متقاربة نوعاً ما في المستوى، وأن اللاعبين قدموا مباراة جيدة واستطاعوا السيطرة على بعض فتراتها، لكن المنتخب الفلسطيني ظهر نداً قوياً واستغل الفارق الجسماني في حسم المباراة.
اليمن × سوريا
ويخوض منتخبنا مباراته الثانية في البطولة يوم الاثنين القادم التي سيواجه فيها منتخب سوريا عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت اليمن، فيما يلعب مباراته الثالثة يوم الخميس 8 أغسطس أمام المنتخب اللبناني، ومن ثم مباراته الأخيرة أمام منتخب العراق يوم الأحد 11 أغسطس.

قد يعجبك ايضا