منتخبنا الوطني يواجه فلسطين

الثورة نت/ ريدان الحضرمي..

 

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في منافسات بطولة غرب آسيا بنسختها التاسعة بمواجهة منتخب فلسطين غدا الثلاثاء في تمام الساعة 10:30 مساءا بتوقيت العاصمة صنعاء.
ويشارك في البطولة التي تستضيفها العراق من 30 يوليو حتى 14 أغسطس، تسع منتخبات قسمت إلى مجموعتين ,المجموعة الأولى وتضم بجانب منتخبنا الوطني كل من العراق ، سوريا، لبنان وفلسطين وتقام مبارياتها في ملعب كربلاء الدولي، أما المجموعة الثانية فضمت الكويت،البحرين, السعودية، والامارات وتقام مبارياتها في أربيل.
ورغم صعوبة اللقاء يطمح لاعبو منتخبنا الوطني بالفوز وحصد ثلاث نقاط ثمينة من أجل المنافسة في البطولة، والتمثيل المشرف ورفع اسم اليمن عاليا,ويقود المنتخب في البطولة المدرب سامي النعاش ويساعده أحمد قاسم.
وسبق أن التقى المنتخبان في بطولة غرب آسيا عام 2010 التي أقيمت في الأردن، وانتهى اللقاء بفوز كبير لمنتخبنا الوطني بثلاثة اهداف لهدف.
ويلعب منتخبنا مباراته الثانية في البطولة أمام سوريا في 5 أغسطس المقبل، وبعدها بيومين يلاقي منتخب لبنان، على أن يختتم مشواره بالدور الأول في البطولة في 11 أغسطس بلقاء مستضيف البطولة منتخب العراق، ويقضي نظام البطولة بتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية مباشرة.
وتعتبر هذه هي المشاركة الثالثة لمنتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا حيث كانت مشاركاته السابقة في نسختي 2010 و2012، وأفضل مشاركة له كانت الأولى عام 2010 حيث وصل إلى المربع الذهبي.
وفيما يلي أسماء بعثة المنتخب:
الجهاز الفني: محمد حيدان (مدير المنتخب) – سامي النعاش (مدرب المنتخب) أحمد علي قاسم (مساعد المدرب)- معاذ عبدالخالق (مدرب الحراس)- عبدالرقيب العديني (إداري)- محمد الخميسي (المنسق الإعلامي)- د.مصلح سلمان (طبيب)- وائل قيراط (أخصائي العلاج الطبيعي).
قائمة اللاعبين: سالم عوض- سالم الهارش- محمد إبراهيم عياش- أحمد الصادق- محمد فؤاد- مدير عبدربه- عبدالعزيز الجماعي- محمد مهيوب- علاء نعمان- محمد بارويس- ناصر محمدوه- مفيد جمال- محمد بقشان- أحمد سعيد- عماد منصور- محمد المداري- مناف سعيد- علي حفيظ- أحمد السروي- عبدالواسع المطري- عمر الداحي- محسن قراوي- أحمد ماهر.

قد يعجبك ايضا