وقفة لموظفي وعمال الأراضي والمسالخ وجمرك المحافظة تنديدا باختراقات العدوان وعدم تنفيذ اتفاق السويد

الثورة نت/ يحيى كرد 

نظم اليوم وموظفو وعمال الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة العامة للمسالخ وجمرك محافظة الحديدة وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان بحق المواطنين الأبرياء في المحافظة وعدم تنفيذه اتفاق السويد وخروقاته المتواصلة للهدنة الاممية .
وردد المشاركون في  الوقفة التي شارك فيها  مدير عام الأراضي  ابراهيم الهادي ومدير عام الجمارك محمد الطائفي ومدير عام المسالخ عبدالله الشريف الهتافات المنددة والمستنكرة لاستمرار العدوان والحصار على مدينة الحديدة واختراقه للهدنة من خلال قصف مختلف احياء وحارات المدينة وكان آخرها قصف سوق شارع موسى الذي راح ضحيته شخص وإصابة خمسة آخرين من الأبرياء الى جانب الأحياء الجنوبية والشرقية والشرقية الشمالية بشكل يومي وإغلاق طريق كيلو ١٦ التي تعد شريان الحياة للمواطنين بمحافظة الحديدة والمحافظات الاخرى.

وحمل المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن ما يرتكبة العدوان من جرائم بحق الابرياء من  المدنيين بالمحافظة وخاصة النساء والاطفال وكبار السن نتيجة اختراقة للهدنة المستمر و بشكل يومي.

وادان البيان الصادر عن وقفة موظفي الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة العامة للمسالخ وجمرك  الحديدة إستمرار خروقات العدوان وتنصله عن تنفيذ بنود اتفاق السويد ومواصلة استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم  بقذائف مدفعياته وسط صمت الامم المتحدة والمجتمع الدولي عن ذلك.

كما استنكر البيان إستمرار حصار المدنيين في مديرية الدريهمي وحرمانهم طوال عام كامل من الماء والغذاء والدواء مع استمرار استهدافه لمنازلهم المتواصل   وإحراقها  من خلال قذائف المدفعية التي يطلقها عليها،  ومنع دخول قوافل المساعدات الإنسانية المتعددة والأدوية العاجلة التي قامت بتسييرها قيادة محافظة الحديدة وبالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي في ظل تجاهل دولي وصمت أممي وعدم اكتراث لهذا الوضع الإنساني الذي أصبح كارثيا جراء الحصار الخانق ، واصبحت أوضاع المرضى والجرحى في مدينة الدريهمي غاية في الخطورة ويواجه سكانها الموت المحقق  في حال لم يقدم لهم الإسعاف الطبي اللازم وبشكل عاجل وحالات الوفاة تزداد بشكل مستمر نتيجة الحصار الخانق.

وأكد  البيان بأن  قوى العدوان تتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار إرتكاب هذه الجرائم والإنتهاكات الجسيمة بحق الابرياء من الأطفال والنساء وكبار السن وتدهور الأوضاع الإنسانية بالمحافظة بمديرية الدريهمي جراء استمرار العدوان و الحصار الجائر.

وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية المسؤولية الكاملة عن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم من قبل قوى العدوان، إلى جانب المعاناة الإنسانية الكارثية التي يتعرض لها الشعب اليمني والعمل على اتخاذ موقف حازم إزاء خروقات وانتهاكات قوى العدوان العدوان.

قد يعجبك ايضا