مؤسسة الشعب تنظم مسابقة ثقافية ورحلة ترفيهية للمراكز الصيفية بالحديدة

الثورة نت/ خاص
نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية مسابقة ثقافية ورحلة ترفيهية للملتحقين بالمراكز الصيفية في مديريات الحالي والحوك والميناء بمدينة الحديدة، وذلك ضمن أنشطة المشروع الوطني للمؤسسة والمتمثل بدعم أنشطة المراكز الصيفية بمحافظة الحديدة.
وفي المسابقة التي شهدتها قاعة دار التوجيه لرعاية الأيتام بمدينة الحديدة، توجه محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، بالشكر والتقدير لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية لما تقدمه من منافع وخدمات لأبناء تهامة.
وقال قحيم ( باسم كل أبناء الحديدة نشكر هذه المؤسسة الناجحة التي تساهم في ادخال البسمة والسرور على أبناء الحديدة والتخفيف من معاناتهم بتنفيذ الأنشطة والمشاريع في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية.
وأوضح قحيم أن جميع القيادات تولي المراكز الصيفية كل الاهتمام، مؤكداً بأن هذه المراكز كان لها تأثير كبير على أعداء الله، أكثر من تأثير الصواريخ البالستية، لافتاً الى ان اليمن اليوم كلها مراكز صيفية يتعلم فيها أبناء كتاب الله والثقافة القرآنية والتربية الوطنية واللغات والمهارات وغيرها، متوجهاً بالشكر لكل القائمين على المراكز الصيفية والطلاب الملتحقين بالمراكز، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

من جهته أكد مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي، أهمية المراكز الصيفية في تنشئة الجيل التنشئة  الوطنية السليمة، بعيداً عن التطرف والتعصب والطائفية، منوهاً إلى الدور الكبير لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في المبادرة بدعم أنشطة المراكز الصيفية بمحافظة الحديدة، داعياً بقية المؤسسات الخيرية والتنموية إلى أن تحذوا حذوا مؤسسة الشعب في مثل هذه المبادرات الوطنية
في غضون ذلك أفاد مدير المشاريع الاغاثية والإنسانية في مؤسسة الشعب  الاجتماعية للتنمية محمد الجعدي، أن المسابقة الثقافية التي نظمتها المؤسسة بين الملتحقين بالمراكز الصيفية في المديريات الثلاث بمدينة الحديدة، تهدف الى تغذية ثقافة الشباب بالمعلومات المتنوعة وتنمية مهاراتهم وإبراز مواهبهم، مشيراً الى ان المسابقة تأتي ضمن مشروع مؤسسة الشعب لدعم الأنشطة الصيفية بالمحافظة، انطلاقاً من الواجب الوطني للمؤسسة وإيمانا منها بأهمية المراكز الصيفية في تعزيز مهارات الشباب والشابات والعمل على تنميتها في المجالات الفنية والإبداعية والرياضية  والمهارات اليدوية بالإضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم وعلومه.
وأُختتمت المسابقة الثقافية بفوز الملتحقين بالمراكز الصيفية في مديرية الميناء بالمركز الأول، فيما تعادلت نتيجة المراكز الصيفية في مديريتي الحوك والحالي.
وتم تكريم المشاركين في المسابقة من المديريات الثلاث بجوائز مالية مقدمة من مؤسسة الشعب.
تخلل الفعالية تقديم فقرات شعرية ورقصات شعبية واستعراض رياضي لعدد من المواهب من مختلف المراكز، نالت استحسان الحاضرين وحازت المواهب على جوائز نقدية من مؤسسة الشعب.
حضر الفعالية، عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ومدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة عماد البرعي، ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحالي حسن وهبان، ومديرة دار  التوجيه لرعاية الأيتام خولة أبو طالب، والمشرف التربوي للمحافظة أبو نجاد الوشلي، ومشرف مدينة الحديدة علي كباري ومشرف مديرية الحوك أبو عبدالملك المروني.
وفي السياق نظمت مؤسسة الشعب رحلة ترفيهية للملتحقين بالمراكز الصيفية في المديريات الثلاث الى كورنيش الحديدة.
وتخلل الرحلة العديد من الأنشطة الرياضية والاستعراضية والترفيهية بالإضافة الى مشاركات مختلفة لعدد من المواهب المشاركة في المراكز الصيفية، تكللت بتقديم الجوائز والهدايا العينية من مؤسسة الشعب.
قد يعجبك ايضا