زيارات ميدانية لتفقد أنشطة المراكز الصيفية في عدد من المحافظات

 

الثورة/ خاص
واصلت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، أمس الاثنين مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية في محافظة إب برعاية وكيل المحافظة لشؤون التعليم والثقافة والأوقاف عبدالفتاح غلاب وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة.
وقامت المؤسسة بدعم الأنشطة الصيفية للمراكز الصيفية في مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال.
وخلال الفعالية التي شهدها مركز الزهراء الصيفي بمدرسة الشهيد عبدالعزيز ردمان أكد وكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب على أهمية المراكز الصيفية في تربية النشء والشباب التربية الدينية والوطنية الصحيحة وتنويرهم بالثقافة القرآنية وتنمية مبادئ الاحترام والأخلاق لأسرهم وللمجتمع، داعياً جميع المواطنين إلى أن لا يتوانوا لحظة في الدفع بأبنائهم الى المراكز الصيفية، ليساهموا في تحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمها.
وحث القائمين على المراكز الصيفية على بذل المزيد من تعزيز عوامل الصمود والحرص على تعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة.
من جهته أفاد مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد عواض بأن المؤسسة قامت بتوزيع الاحتياجات الخاصة بالأنشطة الصيفية للمراكز في مدينة القاعدة، وذلك ضمن مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية في المحافظة بشكل عام والذي تم تدشينه بتاريخ 6 يوليو الجاري.
وأوضح أن مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية في محافظة إب يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية التي تقوم المؤسسة بدعمها انطلاقا من واجبها الوطني والديني وإيمانا من المؤسسة والقائمين عليها بأهمية المراكز الصيفية كونها تهتم بشريحة الطلاب والشباب وذلك من خلال استيعاب طاقاتهم واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية عبر تنمية مواهبهم وقدراتهم وتوجيهها التوجيه الصحيح وبما يخدم المجتمع والوطن.
إلى ذلك تواصلت الزيارات الاشرافية والتفقدية من أعضاء اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية في محافظة البيضاء حيث تفقد المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله محمد سداد ومعه مدير ادارة الوعظ والارشاد بمكتب الاوقاف عضو اللجنة محمد البريهي وبحضور رئيس قسم التوجية حمود اسماعيل الطشي مركز عمار بن ياسر بقرية زخم مركز مديرية صباح بمنطقة رداع وتم الاطلاع على انشطة المركز والجهود المبذولة من القائمين علي المركز وعقد لقاء بمشرف مديرية صباح عمار السقاف والكادر الاداري و التربوي في المركز استمعوا فيه الى شرح من رئيس المركز نور الدين أحمد الدرواني حول سير الانشطة المنفذة والخطط المعدة للفترة المتبقية من المركز وايضا الصعوبات التي تواجههم
وخلال اللقاء أكد سداد على أهمية تنمية قدرات الطلاب واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة.
وأشارا إلى أهمية دور المراكز الصيفية في تعزيز إبداعات الطلاب واكتشاف المبدعين والموهوبين من خلال العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والتعليمية والصحية والرياضية والكشفية التي تسهم في بناء شخصياتهم وحمايتهم من الانحراف والأفكار الهدامة التي تسوقها وسائل إعلام العدوان.
فيما حث مدير إدارة الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف بالمحافظة محمد البريهي للعاملين بعظمة وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تأهيل أبنائنا الطلاب بما يعود عليهم بالفائدة من خلال هذه المراكز الصيفية وأن يحرصوا على توعية الجيل الجديد بمخاطر ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وحرب اقتصادية وحرب ناعمة تستهدف الشبابً..
اشاد مشرف مديرية صباح عمار السقاف بجهود القائمين على المركز ودعى اولياء الامور الى الدفع بأبنائهم للالتحاق بهذه المراكز والاستفادة من ما تقدمه من معارف وانشطة مختلفة وعلى رأسها حفظ القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الثقافية والفنية والإرشادية والرياضية والمحاضرات والندوات التوعوية في البيضاء.
كما أطلع مدير مكتب التربية بمحافظة المحويت ابراهيم حمود الزين ومدير التعليم الأهلي علي الجوبعي، امس على سير الآداء في عدد من المراكز الصيفية بمديرية مدينة المحويت.
وفي زيارة تفقدية لمراكز التعليم الأهلي.. استمع الزين والجوبعي من القائمين علی المراكز إلى إيضاح عن طبيعة وسير الأنشطة وخطوات تنفيذ البرنامج العملي اليومي ومستوی التنوع في النشاط.
وفي محافظة صنعاء تفقد أمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيلا المحافظة فارس الكهالي وطالب دحان أمس أنشطة مركز الشهيد القائد الصيفي بمديرية سنحان.
واستمع الجيلاني والكهالي ودحان ومعهم يحيى المؤيد من مدير المركز عبدالمحسن الشريف إلى شرح حول سير الأنشطة والبرامج الصيفية بما فيها الأنشطة الرياضية.
وثمنوا جهود القائمين على المركز ومستوى الانضباط في تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية .. مؤكدين الحرص على إنجاح أنشطة المراكز في تأهيل وتنمية قدرات الطلاب والطالبات.
إلى ذلك قدم وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي أدوات ومستلزمات رياضية لمركز الشهيد القائد الصيفي بمديرية سنحان.
وأشار الوكيل الكهالي إلى أن ذلك أقل ما يمكن تقديمه دعما لطلاب المراكز الصيفية وتنشيطا للأنشطة المصاحبة لبرامج المراكز الصيفية .. داعيا التجار والمؤسسات المشاركة في دعم المراكز الصيفية بما يكفل إنجاحها.
إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة عبدالرزاق والعمدي وفريق اللجنة العليا للمراكز الصيفية أوضاع وسير الأنشطة في عدد من المراكز بمدينة ذمار.
واطلعوا خلال الزيارات لمراكز الجامع الكبير وجامع المدرسة الشمسية وعمار بن ياسر ومدرسة ابو الحسن الهمداني بمدينة ذمار على آلية تنفيذ الأنشطة والبرامج واحتياجات المراكز والصعوبات وسبل معالجتها.
وزاروا معرض مركز مدرسة النصر بمنطقة ذمار القرن بمديرية عنس، واطلعوا على محتوياته من أعمال الطلاب والطالبات من مجسمات تبرز جانبا من جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.
وأشادوا بما تضمنه المعرض من أعمال فنية تعكس الوعي في أوساط الطلاب والطالبات، ويجسد الصمود الشعبي في وجه العدوان.

قد يعجبك ايضا