طيران السعيدة بعدن تستثمر قرية الشحن الجوي

بمطار عدن الدولي .

تضمنت المذكرة التي وقعها رئيس المنطقة الحرة الدكتور عبد الجليل الشعيبي والمدير العام التنفيذي لطيران السعيدة المهندس محمد عبد الله العراشة تطوير نشاط قرية الشحن الجوي الواقعة على مساحة 113 هكتار وإدارتها إلى جانب إنشاء مركز صيانة دعم فني وإقليمي لتغطية احتياجات أسطول طيران السعيدة والشركات الإقليمية التي سيتم التعامل معها وذلك من خلال الشراكة التي تمت بين شركة طيران السعيدة وشركة كيسان الصينية لصناعة الطائرات .

وتضمنت المذكرة تقديم دراسات وخطط وبرامج التطوير خلال خمسة اشهر من تاريخ التوقيع .

وعقب التوقيع اكد رئيس المنطقة الحرة أهمية هذا المشروع الذي سيعمل على تعزيز حركة النقل الجوي وتنشيط الحركة التجارية بشكل عام وستعزز سياسة الأجواء المفتوحة الذي انتهجتها الحكومة .

ولفت إلى أن القرية ستلعب دورا هاما في عمليات التصدير وإعادة التصدير المرتبطة بأنشطة المنطقة الحرة وستربط حركة النقل البحري بحركة الشحن الجوي من خلال تحديث وتطوير قدرات مطار عدن الدولي وكذا تطوير وإدارة قرية دولية للشحن الجوي .. منوها بأن هذا الربط يأتي في إطار سعي المنطقة الحرة إلى تحويل مدينة عدن إلى مركز تجاري دولي .

وأكد الدكتور الشعيبي حرص المنطقة الحرة على تقديم كافة التسهيلات التي من شانها إنجاح المشروع.

من جانبه اكد المهندس العراشة أن استثمار الشركة لقرية الشحن الجوي جاء لأهمية مدينة عدن الاقتصادية والتجارية ولموقع القرية القريب من ميناء عدن .. موضحا أن قرار الشركة في الدخول في هذا الاستثمار جاء بعد أن قرار اتخاذ مطار عدن الدولي كمركز تشغيل جوي لها.
 

قد يعجبك ايضا