استعراض مستوى التنسيق مع المنظمات في المجال الإنساني والصعوبات التي تواجهها

 

الثورة/ حسن حمود

التقى القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله طاؤوس أمس القائم بأعمال مدير منظمة أدرا فيليب اغبافور.
واستعرض اللقاء أنشطة ومشاريع المنظمة والصعوبات التي واجهت سير العمل وسبل تجاوزها.
وشدد القائم بأعمال رئيس الهيئة على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الهيئة الوطنية والمنظمة
مؤكدا على ضرورة تكثيف النشاط الانساني بما يصب في خدمة الشعب اليمني في مواجهة الاثار الكارثية التي سببها العدوان
وفي اللقاء ثمن طاووس الإسهامات الفاعلة لمنظمة أدرا في التخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية في اليمن جراء استمرار العدوان على اليمن.
وأكد الاستعداد الهيئة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات لتنفيذ المشاريع الإنسانية.
كما التقى القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله طاووس نائبة مدير مكتب جمعية العون المباشر لدى اليمن سارة بازرعة.
ناقش اللقاء أنشطة الجمعية والتسهيلات المقدمة من الهيئة الوطنية والجهات الحكومية لتعزيز أنشطتها الفاعلة في اليمن وأنشطتها التنموية والاغاثية وطبيعة التحديات التي تواجه الجمعية أثناء سير تنفيذ المشاريع.
واكد القائم بأعمال رئيس الهيئة على أهمية توجيه المساعدات لمستحقيها والتركيز على الاسر المتعففة مع مراعاة عزة النفس لديهم مؤكدا انه يجب ان تتعامل بصفه خيرية وحثها على توسيع نشاطها التنموي والخيري بما يلبي احتياجات الاسر المحتاجة لتخفيف من حجم الكارثة الانسانية التي خلفها العدوان .
من جانبها أكدت نائبة مدير مكتبه جمعية العون سارة بازرعة بذل مزيد من الجهود الانسانية الدعم الممكن لليمن لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.
كما التقى أيضا القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكواث عبدالمحسن عبدالله طاؤوس، القائم بأعمال منظمة مرسي كور عمر عمر ورئيس جمعية قطر الخيرية محمد الواعي.
وناقش اللقاء عدداً من المواضيع المرتبطة بتفاقم الوضع الإنساني والتحديات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن وكذا مواجهة الأعباء الإنسانية التي خلفها العدوان .
وأشار القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية إلى ضرورة تفعيل جوانب التنسيق بما يخدم العمل الإنساني في اليمن.. مؤكداً الاستعداد للتعاون وتقديم التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن بما يمكنها من القيام بمهامها وأنشطتها الإنسانية والإغاثية.

قد يعجبك ايضا