القائم بأعمال هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية يلتقي رئيس بعثة (أطباء بلا حدود) الفرنسية والمدير القُطري لمنظمة رعاية الاطفال

 

الثورة/ حسن حمود

التقى القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله طاووس امس رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية الحسن بوسنين .
جرى خلال اللقاء استعراض الأنشطة التي تقوم بها البعثة لدعم القطاع الصحي لتخفيف من الآثار الكارثية المترتبة عليه على مختلف المستويات.
وخلال اللقاء حث القائم بأعمال رئيس الهيئة على تعزيز دور البعثة وتوسيع خدماتها وبذل المزيد من الجهود الإنسانية للإسهام في التخفيف من الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني جراء العدوان المستمر منذ قرابة خمسة ايام
وجدد التأكيد على استعداد الهيئة الوطنية تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجميع المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن وبما يمكنها من تنفيذ أنشطتها وأهدافها الإنسانية.
فيما أشاد رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية بالتسهيلات التي تقدمها الهيئة الوطنية .. مؤكدا التزام البعثة بتقديم المزيد من المساعدات للشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز الأزمة الإنسانية التي يعيشها حاليا.
كما التقى القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية عبدالمحسن عبدالله طاووس أمس مدير منظمة رعاية الاطفال لدى اليمن تامر كيرلس.
تطرق اللقاء لمناقشة إلية التنسيق بين الهيئة والمنظمة في كافة الاحتياجات والتعرف على التزامات المنظمة تجاه اليمن وكذلك استعراض مجالات عمل المنظمة والمشاريع المنفذة من قبلها .
وفي اللقاء أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة لا بد أن يكون هناك منظومة عمل مشتركة تلبي الاحتياجات الاولية والطارئة.. مؤكدا على ضرورة مضاعفة المنظمات الإنسانية لجهودها في سبيل التخفيف من المعاناة غير المسبوقة التي يمر بها الشعب اليمني.
وأكد أن الهيئة تعمل على تنسيق وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات وفق خطة عمل مركزة تلبي الاحتياج الوطني وأولويات الحكومة حسب خطة الاحتياج لسنة 2019م والتركيز على المشاريع المستدامة من اجل ان تعم الفائدة المواطن ومراعاة الأولويات الضرورية للشعب اليمني لا سيما في ظل ظروف العدوان والحصار الجائر.
وأعرب مدير المنظمة تامر كيرلس عن شكره للهيئة الوطنية على التسهيلات التي تقدمها للمنظمة.

قد يعجبك ايضا