بن عمر:مجلس الأمن الدولي يبدي اهتمام◌ٍا ملحوظ◌ٍا بالوضع السياسي والأمني

الثورة نت/..

 وقفت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم أمام جملة من المهام والقضايا المتعلقة يسير أداء المهام الموكلة إليها.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي حضره مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ما حققته خلال الأيام الماضية من رفع وإخلاء للمظاهر المسلحة من عدد من الشوارع والأحياء في أمانة العاصمة صنعاء ومدينة تعز ¡ مقدمة توضيح متكامل عن الأوضاع العسكرية والأمنية والاجتماعية في هذه المناطق.
ورحب وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد في كلمته بالمبعوث ألأممي .. مشيرا إلى أن لجنة الشئون العسكرية قطعت شوط◌ٍا لا يستهان به في تنفيذ ما أسند إليها من مهام عملية ميدانية تمثلت في تحقيق نسبة متقدمة من إزالة المظاهر المسلحة وإعادة الوحدات العسكرية والأمنية إلى معسكراتها الدائمة .
وأوضح أن عمل اللجنة العسكرية الفرعية في تعز يجري بصورة طيبة محققا إنجازات ملموسة وهي الآن بصدد استكمال مهمتها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار .. ونوه بأن الإرهاب والأعمال الإرهابية هي أهم التحديات الراهنة التي تواجه اليمن وتواجه الأمن والاستقرار العالمي .. مؤكد◌ٍا على أهمية تظافر الجهود وتحمل الجميع مسؤولياتهم للتصدي لهذا الخطر .
من جانبه شدد وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان عضو لجنة الشئون العسكرية على أهمية بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات الأمنية والسياسية في اليمن .. داعيا الجميع إلى تغليب مصلحة الوطن على أية اعتبارات سياسية أخرى.
وأوضح اللواء قحطان أن الخروج من الإشكاليات السياسية سيوفر الفرصة لمواجهة تحديات الإرهاب في اليمن.
إلى ذلك أشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر بالجهود التي بذلتها وتبذلها لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .. مؤكد◌ٍا أن زيارته لليمن جاءت لمتابعة ما تم تطبيقه على ارض الواقع في ضوء المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم (2014) ومتابعة الترتيبات المنجزة بشأن تنظيم وإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في موعدها المحدد في 21 فبراير القادم .
وأوضح المبعوث الأممي أن مجلس الأمن الدولي يبدي اهتمام◌ٍا ملحوظ◌ٍا بالوضع السياسي والأمني في اليمن لما له من أهمية وأثر على الأمن الإقليمي والدولي مؤكدا على موقف المجلس إلى جانب وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه .

سبأ

 

قد يعجبك ايضا