قحيم يناقش مع ممثلي منظمة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المشاريع التي يتم تنفيذها بالحديد

الثورة/ يحي كرد

ناقش اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع مديرة إدارة شئون  الموارد بمنظمة التنمية المستدامة سباء المقرمي ومنسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومازن دويلة المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها المنظمتين  بالمحافظة وفي مختلف الجوانب ومنها ورفع المخلفات الصلبة والقمامة  من شوارع وأحياء المحافظة وطلاء الشوارع وغيرها.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة مجدي الحسني أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة ووكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد بالمشاريع التي ينفذها منظمة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمحافظة وخاصة المشاريع المتعلقة بحياة المواطنين والتي ساهمت في التخفيف من معاناة الناس جراء الحرب العدوانية على بلادنا.

مؤكدين  على المنظمتين سرعة تنفيذ المرحلة الثانية من   رفع المخلفات الصلبة والقمامة من شوارع وأحياء المحافظة بما يسهم في الحد من انتشار الأمراض الخطيرة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا والاسهالات.

مطالبا المنظمتين في المساهمة في دعم صندوق النظافة بالآليات والمعدات وخاصة الصغيرة التي تستطيع الدخول إلى الحارات والشوارع الضيقة لنقل القمامة منها بالإضافة إلى المساهمة في صيانة واعادة تأهيل الحدائق العامة بالمدينة من اجل تحويلها إلى متنفس للمواطنين بالمحافظة.

داعين  المنظمتين إلى التنسيق مع السلطة المحلية والجهات المعنية الأخرى في حالة تنفيذ أي مشاريع خدمية أو تنموية جديدة حتى تستطيع هذه الجهات تزويد المنظمتين بالمشاريع الضرورية والمناطق الأكثر احتياجا لهذه المشاريع.

من جانبهما ثمن المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالاله الأهدل ومدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية جابر الرازحي المشاريع  التي تنفذها منظمة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وخاصة تنفيذ المرحلة الأولى من رفع المخلفات الصلبة والقمامة وما رافقها من توعية المجتمع بأهمية النظافة المنزلية والشوارع والحارات والنظافة الشخصية للحد من انتشار الأمراض وغيرها من المشاريع .

مشيرين إلى أن صندوق النظافة والتحسين يقوم حاليا بعمل دراسة لتصنع عربات ذات إطارات هوائية لاستخدامها في تنظيف المدينة كونها ذات جدوى اقتصادية عالية من منطلق انها لا تعمل بالوقود وفي حالة انعدام المشتقات النفطية ستظل هذه العربات تعمل في نقل القمامة من الشوارع والحارات بشكل طبيعي.

داعين المنظمتين إلى تنفيذ المرحلة الثانية من رفع المخلفات الصلبة والقمامة من احياء وحارات وشوارع مدينة الحديدة في وقت إقصاه السبت القادم إلى جانب  تمويل مشروع العربات الهوائية الهام الذي سينقل النظافة بالحديدة نقلة نوعية.

قد يعجبك ايضا