اللجنة الفرعية للامتحانات بالحديدة تقر نقل مركز امتحاني وتغير رئيس مركز 

الثورة/ يحي كرد

اقرت اليوم اللجنة الفرعية اللامتحانات بمحافظة الحديدة في اجتماعها الأول برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم – رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة عمر محمد بحر  نقل مركز المدن الامتحاني إلى مديرية بيت الفقية نتيجة الفوضى وحالات الغش التي حصلت بالمركز أثناء عملية الامتحانات ، كما أقر الاجتماع تغيير رئيسة  مركز امتحاني  لعدم قدرتها على إدارة المركز وتوجية انذار الى رئيس مركز امتحاني آخر.

كما استعرض الاجتماع التقارير المرفوعة من بعض رؤساء المراكز الامتحانية والإشرافية عن سير الامتحانات والإشكاليات والصعوبات والأخطاء والقصور وحالات الغش التى رافقت اليوم الأول والثاني من امتحانات الشهادة الاساسية واليوم الأول للشهادة االثانوية العامة  بالمحافظة ومديرياتها ووضع الحلول والمعالجات لها.

وفي الاجتماع أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم -رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بالحديدة عمر بحر على أهمية تحمل رؤساء المراكز الامتحانية مسؤولياتهم كاملا في تهيئة الأجواء الإيجابية امام الطلاب لاداء امتحاناتهم على أكمل وجه من خلال معالجة وحل كافة الإشكاليات الطارئة التي تحصل بالمراكز في حينه  او الرفع الى اللجنة الفرعية ومنع الطلاب من ادخال  الهواتف إلى  المراكز ومنع التجمعات داخل اوخارج المراكز والاستعانة بالجان الامنية المكلفة بحماية المراكز الامتحانية في حل بعض الاشكاليات التي تستدعي تدخل اللجنة الامنية. مشددا على رؤساء المراكز الامتحانية الإشرافية رفع تقارير يومية متكاملة إلى اللجنة الفرعية يحتوي على كل ما حصل في المراكز من سلبيات وايجابيات واشكاليات واخطاء حتى يتم الوقوف أمامها وحل الإشكاليات والاستفادة من السلبيات وتلافيها في الأيام القادمة، مؤكدا على أهمية احتواء النازحين في اللجان الامتحانية وحل أي إشكالية تواجههم.

وكان مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بالحديدة عمر بحر اطلع على سير الامتحانات في عدد من المراكز الامتحانية في مديرية الميناء بمركز المحافظة .

واستمع الى شرح مفصل من رؤساء المراكز الامتحانية عن سير عملية الامتحانية التي تسير بشكل طبيعي وهدوء تام ماعدا بعض الاشكاليات العرضية والطارئة التي يتم حلها ومعالجتها في حينه، مطالبين رئيس اللجنة الفرعية إيصال التيار الكهربائي الى المراكز التي لم تصلها الكهرباء بعد .

وأشاد بحر بالجهود الكبيرة التي يبذلها رؤساء المراكز والجان الامتحانية بالمحافظة رغم حرارة الجو الشديدة بهدف نجاح العملية الامتحانية.

مؤكدا على أنه سيتخاطب مع قيادة المحافظة والكهرباء لاستكمال إيصال التيار الكهربائية إلى المراكز الامتحانية التي لم تصلها الكهرباء بعد.

 

قد يعجبك ايضا